محليات

تعليم الرياض يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز دور المدرسة في خدمة المجتمع

الادارة-العامة-للتربية-والتعليم-بمنطقة-الرياض-1024x576

صراحة – الرياض : أبرمت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية ممثلة بمركز العنود لتنمية الشباب “وارف ” مؤخراً، مذكرة تفاهم مع إدارة تعليم الرياض، ضمن برنامج عون للتطوع المدرسي، الذي يسعى لنشر ثقافة التطوع لخدمة المجتمع وترسيخها لدى الأجيال .
ووقع المذكرة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، ومن جانب مؤسسة الأميرة العنود الأمين العام الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم،بحضور الأمين العام المساعد لمجموعة التمكين خالد بن ناصر أبوذيب، ومدير مركز وارف عبدالعزيز العثمان.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز دور المدرسة في خدمة المجتمع ومواكبة دول العالم، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب والمعلمين، إلى جانب تأهيلهم وتدريبهم على المهارات الأساسية، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية المشاركة المجتمعية وتقديم المبادرات لخدمة المجتمع.
وتسعى الاتفاقية إلى تدريب 150 مدرباً ومدربة معتمدين في البرامج التطوعية وتطبيقها إلى جانب تدريب 60 قائد وقائدة من مشرفي ومشرفات النشاط الطلابي، وقرابة الـ 10.000 طالب وطالبة فاعلين في خدمة المجتمع والأعمال التطوعية بشكل تام.
يـذكر أن مركز العنود لتنمية الشباب ” وارف ” يعنى بتمكين الشباب ببرامج نوعية وأفكار ملهمة من أجل حياة ناجحة ومشاركة مجتمعية فاعلة.

زر الذهاب إلى الأعلى