محليات

السيرة الذاتيه لمعالي نائب وزير الشؤون الإٍسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد

وكيل-وزارة-الشؤون-الإسلامية-لشؤون-المساجد-والدعوة-والإرشاد-الدكتور-توفيق-بن-عبدالعزيز-السديري

صراحة – الرياض: السيرة الذاتية لمعالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري:
تخرج معالي الدكتور السديري من جـامعة الملك سعود – كليــة العلوم الإداريـة تخصص الأساليب الكمية في العام 1402 هـ – 1982م. وحصل على درجة الماجستير بامتياز مع التوصية بطبع الرسالة من كلية الشريعة سنة 1408هـ – 1988م في موضوع ” النظم الدستورية في ضوء الإسلام ” ، ثم حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن موضوع ” الدعوة في مجتمع الأقليات المسلمة في أوروبا عام 1421هـ – 2000م “.
كما حصل على مهارات تدريبية من خلال أكثر من 15 برنامجاً تدريبياً داخل المملكة وأمريكا وبريطانيا وغيرها.
وعمل في وزارة المالية والاقتصاد الوطني قرابة 15 عاماً وكان آخر عمل له فيها المدير العام لإدارة التطوير الإداري ،ثم انتقل للعمل في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وعمل مديـراً عاماً لإدارة المنظمـات الإسلاميــة الدوليـة، ثم وكيلاً مساعداً
للشؤون الإسلامية من العام 1417هـ – 1997م ، وفي 18 /5 /1422هـ ــ 7 /8 /2001م باشر العمل وكيلاً للوزارة للشؤون الإسلامية ورئيساً للجنة التحضيرية للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، وفي20 /1 /1426هـ – 28 /2 /2005م باشر العمل وكيلاً للوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد رئيساً للجنة التحضيرية بمجلس الدعوة والإرشاد ورئيساً لهيئة التوعية الإسلامية في الحج.
ويعمـل معالي الدكتور توفيق السديري أستاذاً متعاوناً مـع بعض الجامعات والمعاهد في المملكة منذ عام 1409هـ/1989م،وشارك في عدد من المؤتمرات والندوات المحلية والدولية المتخصصة،فيما يرأس ويشارك في عضوية عدد من المجالس واللجان داخل المملكة وخارجها.
وصدر لمعالي نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد (6) كتب هي: 1- الإسلام والدستور. 2- مشكلات الدعوة إلى الإسلام في مجتمع الأقليات المسلمة في أوربا وسبل علاجها. 3- توجيهات للأئمة والخطباء. 4- من أصول الدعوة. 5- التوحيد وأثره في تحقيق الأمن. 6- الرحمة خلق دعوي وقيمة إسلامية ،فضلاً عن إجراء جملة من البحوث وكتابة المقالات في مجالات الإدارة والفكر وقضايا الإرهاب والجماعات الإسلامية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى