محليات

سعودي برتبة “عامل نظافة”

محافظة الخبر

 

مزنة القحطاني – الخبر  : قامت أحدى الشركات في محافظة الخبر بطرح عدد من الوظائف للسعوديين ممن هم من حملة الشهادة الثانوية العامة ، فقاموا هؤلاء الشباب كغيرهم ممن يبحث عن وظيفة يسد فيها شر البطالة بالتقدم لشغل هذه الوظائف ، وبعد ذلك تم التواصل معهم للمقابلة الشخصية وبالتالي تم قبولهم لتأتي الصدمة مما سببت لهم إحباطًا حيث تفاجئوا فيما بعد انه تم توظيفهم بمسمى ” عامل نظافة “. ومما ابدا استيائهم أكثر ان المسؤول عليهم بالعمل هو ” هندي ” الجنسية ويأمر وينهى عليهم مما تسبب ذلك في اهانتهم في قعر بلدهم , بعد ذلك تنازل بعضهم عن هذه الوظيفة بدافع الإهانة , وطالبوا بتكثيف المراقبة على هذه الشركات التي تستغل الشاب السعودي لكونه يبحث عن وظيفة تعينه على العيش .

 

( ع . ف ) مواطن سعودي قام بالتقديم على هذه الوظيفة قبيل 3 اشهر تقريبا يقول : ( إن اكثر ما يبكي بحرقه استغلالهم حاجتنا لهذه الوظيفة وحتى لو لم تكن شهادتي قوية , فلنفترض اني احمل شهادة الابتدائية لا يتم اهانتي بهذه الطريقة و انا اعيش في بلد سلمان العز ) .

 

(  أحمد الحربي ) مواطن سعودي اخر قام بالتقديم ايضًا على هذه الشركة يقول : ( بعد انسحابنا المفاجئ بالنسبة لهم عاودوا الاتصال بنا والاعتذار لنقوم بالتقديم مرة اخرى على هذه الوظائف ولكن برتبة اعلى قليلا ).

 

 

 

(عبد الله الهاجري ) مواطن قام بطرح رأيه قائلا : ( لو سكتنا على ما تقوم به هذه الشركة  ستتطاول غيرها وتتمادى وبالخصوص الشركات الخاصة التي يديرها الاجانب والحاقدين على المواطن السعودي فيقومون بإذلاله  وإهانته بشتى الطرق والوسائل ).

تعليق واحد

  1. لابد من جميع الشركات او المنشآت بوجه عام عند طرحهم وظائف فإن التعريف بالوظيفة المقدمه شيء اساسي والمسمى الوظيفي ايضا
    لاسيما ان مسمى ” عامل نظافه ” ليس اهانة لأي شخص .. ولكن الاهانة هي استغفال المتقدمين على الوظائف واستغلال حاجتهم

    نشكر الاستاذه مزنه على هذه المادة

زر الذهاب إلى الأعلى