محليات

مشاركة 50 مشروعًا طلابيًّا في معرض التصميم المعماري والهندسي بجامعة الملك خالد

صراحة – الرياض : افتتح معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي- صباح اليوم- معرض التصميم المعماري والهندسي، الذي نظمه قسم العمارة والتخطيط بكلية الهندسة، بالمدينة الجامعية بالقرعاء، بمشاركة 150 طالبًا وطالبة.
واطلع معالي الرئيس على المشاريع المقدمة من طلاب وطالبات القسم،التي ضمت 50 تصميمًا ومشروعًا هندسيًّا، تميزت بتنوع التصاميم المقدمة ما بين تصاميم لمبانٍ تجارية وسكنية، وإدارية، ومعرض معدات ضخمة، بالإضافة إلى مشاريع في المجالات الهندسية المختلفة.
كما استمع السلمي إلى شرح مفصل من الطلاب المشاركين عن أعمالهم وتصاميمهم المعمارية والهدف منها، مشيدًا بما قدمه طلاب وطالبات القسم،وبالمشاريع المعمارية والهندسية المشاركة في المعرض.
من جانبه، أوضح رئيس قسم العمارة والتخطيط بكلية الهندسة الدكتور أحمد شوهان أن المعرض يسلِّط الضوء على أعمال الطلاب ومشاريعهم في مقررات التصميم المعماري، مشيرًا إلى أنه تمت دعوة الممارسين التطبيقيين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمعرض وذلك للمشاركة في تحكيم مشاريع طلبة القسم؛ ليكون هناك دمج بين الفكر النظري والممارسة التطبيقية.
يذكر أن المعرض يهدف إلى إبراز مخرجات طلبة قسم العمارة والتخطيط بالجامعة، لتعزيز حضورهم العلمي والمهني، ولإتاحة الفرصة للجهات الحكومية والقطاع الخاص في استقطاب وتوظيف خريجي القسم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى