محليات

حفر الباطن: إشارة طريق الرياض تُسجل أول حادث مروري

0

 

صراحة-متابعات:سجلت إشارة طريق الرياض الجديدة التي افتتحها مدير إدارة مرور حفر الباطن المقدم ناصر الخلف والمشرف العام على الكليات التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبد العزيز الصفيان أمس الأول، أول حادث تصادم بين سيارتين الأولى من نوع هونداي والثانية تويوتا هايلوكس، وأصيب سائقاهما بإصابات متنوعة.
وبحسب شهود عيان، فإن الحادث تزامن مع خروج منسوبي مدينة الملك خالد العسكرية من عملهم وكان أحد أطرافه جندياً.
وأوضحت مصادر في إدارة مرور حفر الباطن ، أن الإشارة تحتوي على كامل اشتراطات السلامة المرورية، بالإضافة إلى وجود ما يعرف «بالمطبات الصوتية» وتم وضعها لتحذير سائقي المركبات قبل وصولهم إلى الإشارة.
وذكرت أن مدير إدارة المرور وجه بتثبيت دوريتين يتناوبان على الوقوف عند الإشارة، وذلك سعياً من الإدارة لتنبيه سالكي طريق الرياض بوجود الإشارة الحديثة.
ونقلنا وجهة نظر عدد من الطلاب في الجامعة، الذين أكدوا أن الإشارة ستسهم في انسيابية دخولهم وخروجهم من الكليات، وتجنب وقوع الحوادث. وقال محمد العنزي إنهم يعانون كثيراً من الانتقال إلى الشارع المقابل بسبب سرعة البعض القصوى على الطريق، وعدم تقيدهم في أنظمة السير.
أما فرحان عقيل فذكر أن طريق الرياض من أكثر الطرق في محافظة حفر الباطن التي تشهد اختناقات مرورية.يذكر أن إشارة طريق الرياض الجديدة تعتبر هي الإشارة الأولى لمدخل محافظة حفر الباطن خارج النطاق العمراني.

الشرق

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى