محليات

الكليات التقنية بجدة والباحة والأحساء تقيم برنامج اليوم التقني للمستجدين والمستجدات

صراحة – الرياض : أقامت الكلية التقنية للبنات بجدة، برنامج “تهيئة المتدربات المستجدات” للفصل التدريبي الثاني، والبالغ عددهن 628 متدربة في مختلف التخصصات ، الذي يهدف لتعريفهن بلوائح التدريب وأنظمته ومميزات الالتحاق بالكلية.
وأكدت عميدة الكلية التقنية للبنات الدكتورة عفراء اللياتي، أن البرنامج يعرف الطالبات المستجدات بأنظمة الكلية ، وتوضيح خدمات التوجيه والإرشاد وإجراءات القبول والتسجيل في الكلية ، والتعريف بلوائح السلوك والمخالفات، وحقوق وواجبات المتدربات، وشرح لخطط وأنماط التدريب المتبعة في الكلية كالتدريب المدمج والتدريب الذاتي.

فيما بدأت الكلية التقنية للبنات بالباحة اليوم، برنامج تهيئة المستجدات في الكلية البالغ عددهم 336 متدربة، وذلك بعد اكتمال وجاهزية المرافق والقاعات والمعامل، ونظام الفصول الثلاثة.
وصمم برنامج التهيئة بمشاركة جميع أقسام الكلية ووحداتها لإعطاء المستجدات فكرة شاملة عما يهم المتدربة من تفاصيل وحقوق وواجبات المتدربة خلال مشوارها التقني، إضافة إلى الرد على استفساراتهن ودعمهن معنويًا.
وحثت عميدة الكلية التقنية للبنات بالباحة أسماء الغامدي جميع المنسوبات ببذل الجهد وتذليل الصعوبات أمام المستجدات والمتدربات عمومًا؛ لضمان بداية ناجحة لهذا العام التدريبي، وتقديم الخدمات المساندة اللازمة لسير العملية التدريبية متمنيةً للجميع التوفيق والسداد.
وأكدت الغامدي أن دعم المتدربات وتحفيزهن لتحقيق التقدم في مسارهن التقني يعد من أهم أهداف الكلية لتخريج جيل يتمتع بالمعرفة العلمية والخبرة العملية وهذا انعكاس لحرص الحكومة الرشيدة – أيدها الله – لتمكين المرأة في جميع المجالات، سائلة المولى عز وجل بأن يحفظ القيادة للمضي في تحقيق مستهدفاتها الرامية لعزة الدين ورخاء الوطن.

كما أقامت الكلية التقنية بالأحساء أمس، برنامج تهيئة لـ 943 متدرباً مستجداً في الفصل التدريبي الثاني من العام 1444هـ، بحضور عميد الكلية عبدالله الذكرالله, وذلك في المبنى الرئيسي للكلية في الهفوف.
وتعرف المتدربون على الخدمات المقدمة لهم والتعرف على أنشطة الكلية، والخدمات الإلكترونية المقدمة لهم والتعرف على مبادرة رافد التي تهدف إلى التحاق المتدربين بسوق العمل قبل التخرج.
وحث عميد الكلية المتدربين على بذل الجد والاجتهاد في التدريب وأن تكون لهم بصمة في جميع مناشط وفعاليات الكلية، مؤكداً حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على بذل المزيد من الجهد والعطاء لاستكمال العملية التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى