محليات

الكويت وقطر ترحبان باتفاق تمديد الهدنة في اليمن

صراحة – الرياض : رحبت دولة الكويت باتفاق تمديد الهدنة بين الأطراف اليمنية لمدة شهرين إضافيين مع تأكيد فتح المعابر الإنسانية في تعز.
وأشادت وزارة الخارجية الكويتية بالمساعي التي يبذلها مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ في تعزيز الالتزام بالهدنة وتمديدها التي جاءت برعاية الأمم المتحدة، ضمن سياق المبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية وصولاً إلى حل سياسي شامل.
وأعربت عن تطلع دولة الكويت إلى أن يكون تمديد الهدنة في اليمن مدخلاً لبدء العملية السياسية، وصولاً إلى حل سياسي شامل يضمن أمن اليمن واستقراره ويحقق تطلعات شعبه.

كما رحبت دولة قطر بإعلان الأمم المتحدة تمديد فترة الهدنة في اليمن شهرين إضافيين.
وأعربت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم، عن أمل دولة قطر في أن يمهد تمديد الهدنة الطريق لاتفاق هدنة موسع، واستئناف العملية السياسية وصولا إلى سلام عادل ومستدام، يحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والتنمية.
وعبرت عن تقدير دولة قطر للجهود المتواصلة التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق السلام المستدام في اليمن، كما جددت موقفها الداعي لحل الأزمة اليمنية استناداً إلى المبادرة الخليجية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبخاصة القرار رقم 2216.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com