حول العالم

المجلس الوطني السوري سيناقش الإنضمام إلى الإئتلاف إلى تركيا اليوم

صراحة – وكالات :

كشفت مصادر أنّ الإجتماع الذي ستعقده الأمانة العامة لـ”المجلس الوطني السوري” في تركيا اليوم برئاسة رئيس المجلس جورج صبرا سيناقش مختلف القضايا، وفي مقدمها المصادقة على إنضمام المجلس إلى “الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، الذي تشكّل أخيراً في الدوحة.

بدوره، أكّد عضو مكتب العلاقات الخارجيّة في المجلس محمد ياسين النجار في حديثٍ إلى الصحيفة عينها أنّ اجتماع الأمانة العامة الذي يستمر يومين “مهم جدا، وسيبحث في تشكيل مكاتب الأمانة العامّة (بعد إعادة هيكلته في اجتماعه الأخير) والتصديق على انضمام المجلس الوطني إلى الإئتلاف”، فضلاً عن إمكانيّة أن “يتحول المجلس إلى مكون رئيسي فاعل في الائتلاف، أو أن يتريث حتى تتضح الصورة”، كما سينتقل إلى “بحث الوضع الإقتصادي في ضوء اجتماع عقد في الإمارات قبل أيام”.

وأضاف أنّ الإجتماع سيتناول أيضاً الواقع الدولي، مشدداً على أهميته “في ضوء المنعطف التاريخي الراهن الذي تمر به الثورة السورية والإحتياجات الداخليّة، وخصوصا أن النظام في أشد حالات الضعف حاليا”.

وأكّد النجار أنّ “النظام يواجه حاليا على الصعيد العسكري إنهيارات شديدة، وهناك شعور لدى المؤسسة العسكرية أن النظام غير قادر على حمايتها، وأن بعض المناطق العسكرية لم تتلقّ دعما من النظام عندما طلبته”.

زر الذهاب إلى الأعلى