محليات

شؤون الحج والعمرة تكمل استعداداتها لتقديم خدماتها خلال موسم عمرة هذا العام

العاصمة المقدسة

صراحة – مكة المكرمة : أكملت إدارة شؤون الحج والعمرة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها لاستقبال موسم العمرة لهذا العام وتكثيف نشاطها لما يشهده هذا الموسم من توافد أعداد كبيرة من رواد المسجد الحرام .
وأوضح مدير إدارة شؤون الحج والعمرة بالرئاسة احمد بن محمد الدخيل أن إدارته تسعي إلى نشر رسالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ونشاطها خارج نطاق الحرمين الشريفين وساحاتهما, ومد جسور التعاون مع الجهات ذات العلاقة في أمور الحج والعمرة من وزارات ومصالح حكومية فيما يخدم قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي ويوفر لهم الراحة والطمأنينة وتقديم أفضل الخدمات وأرقاها وفق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله -.
وبين الدخيل أنه جرى العمل على التنسيق مع الهيئات العالمية للمسلمين الجدد لإعداد برنامج لاستضافة حديثي العهد بالإسلام, مبيناً أن إدارة الحج والعمرة ستقدم خدمات عديدة على غرار ما تم في موسم الحج للعام 1435هـ .
الجدير بالذكر أن إدارة شؤون الحج والعمرة تقوم بالتنسيق بين إدارات الرئاسة العاملة في المسجد الحرام لتقديم ما يمكن تقديمه خارج نطاق المسجد الحرام وساحاته .
من جهة أخرى كلف معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود رئيساً لوحدة التوجيه والإرشاد النسائي ومشرفة على القسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف .
وقد عبرت الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود عن اعتزازها وتقديرها بهذه الثقة التي ستكون – بإذن الله – حافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة زوار وقاصدي بيت الله الحرام .

زر الذهاب إلى الأعلى