محليات

المرشد يبحث سبل التعاون الإنمائي المشترك مع عدد من مسؤولي الدول الأفريقية

صراحة – الرياض : استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد بمقر الصندوق اليوم ، وفداً برئاسة معالي وزير النقل والأشغال العامة في جمهورية ملاوي جايكوب هارا، والسفير غير المقيم لجمهورية ملاوي لدى المملكة يونس عبدول كريم، وعدد من المسؤولين في حكومة ملاوي.
وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الإنمائي، والفرص الحيوية الممكنة للمشروعات التنموية في قطاع النقل بجمهورية ملاوي، وأخذ الوفد جولة في المعرض المصور لمشروعات الصندوق التنموية حول العالم، وأثنى معالي الوزير هارا على جهود المملكة والأثر التنموي العالمي للصندوق ولا سيما مشروع مستشفى بالومبي الإقليمي في جمهورية ملاوي والذي موله الصندوق وتم افتتاحه مؤخراً.
كما التقى المرشد في اجتماع منفصل بسفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى المملكة يحيى لوال , للحديث عن سبل التعاون الإنمائي المشترك، وثمن السفير جهود الصندوق في دعم المشروعات التنموية التي وصل اصداءها لجميع أنحاء أفريقيا.
وفي اجتماع آخر تابع الرئيس التنفيذي مع معالي سفير جمهورية موريشيوس شوكت علي سودهن، المستجدات الخاصة بمشروعات الصندوق التنموية في الجمهورية، والتحديات التي تواجهها والحلول المستدامة لها.
الجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية يعمل منذ 84 عاماً في دعم المشاريع التنموية حول العالم، وتستحوذ قارة أفريقيا على النسبة الأكبر للمشروعات التنموية في قطاعات مختلفة بعدد 408 مشروع تنموي في 46 دولة أفريقية لدعم أهداف التنمية المستدامة.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى