حول العالم

مقتل 12 عراقيا وإصابة 60 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة جنوب بغداد

ar-1379684

صراحة – واس: لقي 12 عراقيا مصرعهم وأصيب 60 آخرون بجروح ، في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف اليوم نقطة تفتيش أمنية عند مدخل مدينة الحلة مركز محافظة بابل 100 كلم جنوب بغداد .
وأفاد مصدر أمني أن السيارة المفخخة انفجرت أثناء محاولة رجال الأمن تفتيشها عند نقطة تفتيش ” الآثار ” على مدخل مدينة الحلة ، ما أدى إلى مقتل الأشخاص ال 12 وإصابة الأشخاص ال 60 بجروح .
وقال ” إن الانفجار الذي وقع في ساعة الذروة أثناء توجه الموظفين إلى دوائرهم والطلبة إلى مدارسهم ، أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات المدنية ” .
وأوضح أن بعض الضحايا احترقوا داخل سياراتهم ، فيما أكد مصدر طبي في مستشفى الحلة العام حصيلة ضحايا هذا الهجوم الدامي الذي أدى أيضا إلى تدمير أكثر من ستين سيارة من السيارات التي كانت تسير في ثلاثة صفوف متوازية عند نقطة التفتيش التي يطلق عليها اسم ” أثار بابل “.
وبين أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي .
من جهة أخرى لقي ضابط استخبارات مصرعه في هجوم مسلح في محافظة نينوى شرقي الموصل .
وقال مصدر أمني ” إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار ، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها ضابط برتبة عقيد في استخبارات شرطة نينوى، ( شمال بغداد )، لدى مروره في منطقة حي الصحة بشرق الموصل ، مما أسفر عن مقتله في الحال “.
من جانبها أعلنت قائم مقامية قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين أن موظفا بشركة نفط الشمال قتل وأصيب 6 آخرون في هجوم مسلح استهدف مركبتهم جنوب كركوك .
وأفاد قائم مقام القضاء شلال عبدول في تصريح صحفي أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار ، باتجاه سيارة تقل موظفين تابعين لشركة نفط الشمال لدى مرورهم على الطريق الرابط بين قضاء الطوز ومحافظة كركوك جنوب المحافظة ، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة 6 آخرين بجروح متفرقة .
من جهة أخرى أفاد مصدر في الشرطة العراقية أن النائب ناهدة الدايني نجت من محاولة اغتيال بتفجير أصاب 12 شخصاً بينهم اثنان من حمايتها في شمال شرق بعقوبة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى