محليات

الهلال الأحمر يستعين بستر تبريد لحالات الأمراض الحرارية ويجهز 33 مركزاً للإسعاف بعرفات

هيئة-الهلال-الأحمر-363x363

صراحة – محمد المحسن : أنهت الفرق الإسعافية الجوية والأرضية بهيئة الهلال الأحمر السعودياستعدادها لتقديم الخدمات الإسعافية لحجاج بيت الله الحرام في يوم الوقوف بعرفة من خلال 33 مركزاً للإسعاف موزعة بمشعري عرفات ومزدلفة ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية تدعمها 148 فرقة إسعافية و15 وحدة عناية طبية متخصصة يباشرها 15 طبيباً متخصصاً في طب الطوارئ.
وجرى تغطية محطات القطار من خلال نشر الفرق الإسعافية في 6 نقاط لافتاً أن الإسعاف الجوي يساند الخدمات الأرضية من خلال قاعدة الإسعاف الجوي بعرفات كذلك مهبط واحد يتسع لـ3 طائرات.
وقال مشرف نطاق عرفات بهيئة الهلال الأحمر حمد السبيعي ” إن خطط الهلال الأحمر للخدمات الإسعافية تشمل الطرق المؤدية إلى عرفات، حيث تتابع مسيرة الحجاج في مداخل عرفات ومخارجها والطرق المؤدية إلى مشعر مزدلفة والطرق المؤدية إلى مشعر منى استعداداً لأيام التشريق ” .
وأوضح السبيعي أن هيئة الهلال الأحمر حرصت هذا العام على الاستعانة بسترة ( كير فست ) للاستفادة منها في الحالات التي تعاني من الأمراض الحرارية حيث تصل درجة برودة السترة من 3-5 درات مئوية وسيتم تقييم هذه التجربة من قبل فريق متخصص في نطاق عرفات وقياس مدى فاعليته ،لافتاً إلى أن الهيئة تعمل بشكل منظم ومتناغم مع كل الجهات الحكومية المعنية بتنظيم موسم الحج، كل في اختصاصه سعياً منها في إنجاح المرحلة الأولى من خطة الهيئة لموسم الحج .

زر الذهاب إلى الأعلى