محليات

رئيس مجلس “السعودية للكهرباء”: #يوم_التأسيس استذكار لتاريخ عريق وحضارة متجذرة وثقافة راسخة

صراحة – واس: أكد معالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور خالد السلطان، أن يوم التأسيس يجسد تاريخاً عظيماً، ورسم خارطة طريق واضحة المعالم، أوصلت المملكة إلى ما هي عليه اليوم من نجاح وتطور وتأثير، بفضل الله ثم بجهود رجال بنوا وطناً عظيماً ضارباً في عمق جذور التاريخ لأكثر من ثلاثمائة عام، بحكمتهم وعزيمتهم.

ورفع معاليه التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله -، بمناسبة “يوم التأسيس”.

وقال في تصريح بهذه المناسبة: ” نحتفي بهذا اليوم، وبما يمثله من اعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقيادتهم، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد سنوات طويلة من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، فيوم التأسيس هو يوم فخر واعتزاز واستذكار لتاريخ عريق وحضارة متجذرة وثقافة راسخة، ومنهج مستمد من أصول وقيم ثابتة وراسخة، كانت وراء ثبات هذه الدولة لأكثر من ثلاثة قرون”.

وأشار إلى أن هذه المسيرة تثبت هذه المدة الطويلة من الزمن، منذ تسلم الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية وتأسيس الدولة السعودية الأولى، ثم الدولة السعودية الثانية التي أسسها الإمام تركي بن عبدالله، ثم التوحيد على يدي المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وأبناؤه الملوك من بعده، – رحمهم الله -، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -.

وقال:” إن المملكة شهدت قفزات كبيرة من التطور والتقدم في شتى المجالات، خصوصاً في مجال قطاع الكهرباء، وإننا نخطو اليوم خطوات متقدمة يقودها صاحب الرؤية وقائد المستقبل سمو ولي العهد نحو مستقبل مشرق سنلمس والأجيال المقبلة مدى أهمية وضرورتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى