محليات

#أكاديمية_التواصل_الحضاري تحصل على الاعتماد المؤسسي الكامل

صراحة – الرياض :حصلت أكاديمية التواصل الحضاري للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري على الاعتماد المؤسسي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب، بعد أن استوفت الاشتراطات المطلوبة من حيث معايير الحوكمة والجودة المعتمدة.
وتمحورت معايير الحوكمة لدى هيئة تقويم التعليم والتدريب حول عدد من النقاط أهمها: التأكد من أنَّ الشراكات مع أصحاب العمل في الأكاديمية تُدار بشكل إستراتيجي ومنهجي، والتأكد من توافر حوكمة واضحة وفاعلة وخطة إستراتيجية شاملة، وبيئة عمل تشجع على الإبداع والابتكار، والتأكد من وجود مصفوفات نواتج تعلُّم محدَّثة للبرامج التدريبية، وأنَّها تفي باحتياجات سوق العمل، والتأكد من أنَّ تصميم منهجيات القياس والتقويم مرتبطٌ بنواتج التعلم المعرفية والعملية.
تسعى الأكاديمية من خلال البرامج التدريبية التي تنفذها إلى تعميق الوعي بأهمية التواصل الحضاري، وغرس قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وتقوية النسيج المجتمعي، بما يسهم في تعزيز الهوية والشخصية الوطنية، وإيضاح الصورة الذهنية عن المملكة.
وتنفِّذ الأكاديمية مشروعات تدريبية وتطويرية بما يلبي الاحتياجات التدريبية للأفراد وللعاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات والقطاع الثالث في مجال تطوير القدرات البشرية، وتنفيذ برامج تأهيلية للقيادات من شأنها أن تسهم في زيادة إنتاجية العمل بما يعزز تحقيق رؤية 2030.
وتقدم الأكاديمية خدمات لوجستية وتدريبية تتمثل في صناعة الحقائب التدريبية، وصناعة المبادرات، وبناء المقاييس، وتحديد الاحتياج التدريبي وقياس الأثر, ولديها شراكة إستراتيجية مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في تقديم العديد من البرامج التدريبية؛ بهدف ترسيخ ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش في إطار مد الجسور بين الثقافات وتحقيق التعاون بين المجتمعات الإنسانية من أجل غد أفضل للإنسانية جمعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى