محليات

“العمل والتنمية الاجتماعية” تنظم فعاليات الملتقى الترفيهي للأيتام بجدة

thumbnail_شعار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

 

صراحة – خالد الحسين :  نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فعاليات الملتقى الترفيهي للأيتام بجدة مطلع هذا الأسبوع ، برعاية الهيئة العامة للرياضة، بمشاركة 30 طفلا من دور التربية التابعة لوكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة .
وأوضحت الوزارة أن هذه الفعالية تأتي من منطلق حرص القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ على تأمين الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع، مبينة أن هذه الفعاليات تنمي قيم الإرشاد والتوجيه الثقافي والسلوكي لهؤلاء الأطفال بطريفة ترفيهية، مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تمكن الطفل من تعلم العديد من الآداب والقيم التي يحتاجها في حياته العامة، حيث يتعلم الطفل من خلال هذه البرامج أهمية العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، فضلا عن ترسيخ مبدأ التعلم بالتجربة لا بالتلقين.
وأكدت العمل والتنمية الاجتماعية اهتمامها بهذه الفئة وإشراكها في العديد من البرامج الاجتماعية والتنموية والترفيهية، إضافة إلى أهمية تعزيز الدور الإنساني لدى الأفراد والمؤسسات تجاه الأطفال الأيتام واحاطتهم بالرعاية والاهتمام.
مما يذكر أن الملتقى تضمن العديد من الأنشطة الترفيهية، ومن ذلك تنظيم رحلة بحرية للأطفال الايتام الى مرسى الأحلام بكورنيش جدة، وزيارة متحف الكواريوم، ومدينة الألعاب في مجمع (ردسي مول)، كما زار الأطفال صالة البولينج وصالة التزلج بملاهي الشلال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى