محليات

بلدية الخبر تنهي ١١٠٠ م ط من مشروع كورنيش الخبر الشمالي

2015-11-11_151139

 

صراحة – خالد الحسين :  أنهت بلدية محافظة الخبر ١١٠٠ م.ط من اجمالي ٣٣٠٠ م.ط من مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي والذي تم على عدة مراحل.

واوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا ان مشروع كورنيش الخبر الشمالي يتضمن ممر مشاة محاذي للبحر بعرض لا يقل عن ١٢م مع مباني خدمات “كافيه ، دورات مياه” عدد ٢ بارتفاع طابق واحد لكل منها وروعي في تصميمها البساطة.

وأضاف الملا أن الكورنيش الشمالي يحتوي ايضاً على منطقة جلسات خضراء وألعاب أطفال ومنطقة خدمات بعرض لا يقل عن ٢٠م يقل ويزيد حسب حدود الموقع وهذا لزيادة الناطق الخضراء بمشروع الكورنيش وزيادة منطقة الجلسات وألعاب الأطفال لمرتادي الكورنيش ويتضمن كذلك ممر مشاه اخر محاذي لمنطقة مواقف السيارات بعرض لا يقل عن ٨م يُحد مناطق المواقف لخدمة مرتادي الكورنيش.

وأشار رئيس بلدية محافظ الخبر ان مواقف السيارات بالكورنيش لعدد ٢٠٠٠ موقف سيارة تخدم جميع المرتادين وقد روعي تقديم الكورنيش على ان يكون مناسب لجميع مرتادي مدينة الخبر وتم زيادة مساحة الواجهة البحرية لاستقبال اكبر عدد مرتادي الواجهة.

ويتواصل العمل بمشروع الكورنيش الشمالي حيث يتم إقامة الحاجز الحجري لنهاية منطقة تطوير الكورنيش وتتضمن بحيرة ضمن حدود التطوير لإضافة منطقة جذب لرواد الكورنيش أمام موقع مركز سلطان بن عبد العزيز (سايتك), ويمتد مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي لنحو 3 كيلو مترات تقريبا ويشمل تطوير وتوسعة الكورنيش ,وسيشمل على المسطحات الخضراء مع إنشاء ممرات مشاة عريضة على الساحل بجانب البحر، وأخرى موازية لمواقف السيارات بنفس الطول مع توزيع مقاعد للجلوس بمحاذاة خط الساحل، بالإضافة إلى استخدام النخيل العربي لاستحداث ظل على طول الواجهة وملاعب للأطفال والعاب خاصة بهم، ومناطق جلسات ضمن المسطحات الخضراء .

 

زر الذهاب إلى الأعلى