محليات

“الموارد البشرية” و”المواصفات والمقاييس” تطلقان المواصفة القياسية للمسؤولية الإجتماعية

صراحة – الرياض : أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) المواصفة القياسية للمسؤولية الاجتماعية- دليل الشركات، وذلك في حفل تدشين برعاية نائب الوزير للتنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، وبحضور نائب المحافظ للمواصفات والمعايرة المهندس طامس بن علي الحمادي، وبمشاركة وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية “لتنمية المجتمع” الأستاذ أحمد بن صالح الماجد.

وتسهم المواصفة في رفع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية وتعزيز دور الشركات في تفعيلها مما ينعكس على مساهمة القطاع الخاص في تنمية المجتمع والاقتصاد والبيئة.

وتتناول المواصفة عدة محاور رئيسية، من أبرزها المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات ومبادئها وقضاياها الجوهرية، كما تستعرض أهم نماذج التشغيل للمسؤولية الاجتماعية وأساليب توفير الموارد المالية، بالإضافة إلى تحديد أهم المهارات والمعارف الخاصة بفريق العمل بالمسؤولية الاجتماعية، وكيفية بناء استراتيجيتها المرتبطة برؤية واستراتيجية الشركة، وتحديد الهيكل التنظيمي مع كيفية تقييم الأثر للمبادرات. ويختم دليل المواصفات محتوياته بنبذة عن تقارير المسؤولية الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى