محليات

المياه الجوفية تهدد جرف المدينة المنورة .. والسكان يتخوفون من نقل الأمراض

 مياه جوفية

صراحة –متابعات : قال مدير عام مديرية المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح جبلاوي   أن حي الجرف من أحياء المدينة المنورة التي تعاني من مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية التي تتباين زيادتها وتظهر في أوقات مختلفة على سطح الأرض، خاصة بعد مواسم الأمطار.

وأفاد أن مديرية المياه تساهم في حل مشكلة حي الجرف بتنفيذ مشروع شبكة لمياه الصرف الصحي تمتد على طول طريق الجامعات حتى محطة معالجة الصرف الصحي بالمدينة، مبينا أن المشروع سيخدم حي الجرف الغربي والجرف الشرقي وعددا من الأحياء القريبة منها.

بدورهم، تخوف عدد من سكان الحي في حديثهم إلى  من استمرار الحي على هذه الحال وهو ما يتسبب في كثير من الأمراض، إضافة إلى صعوبة استخدام الشوارع في الدخول والخروج مشياً على الأقدام.

وأوضح خالد المرواني أحد سكان الحي، أن مشكلة الصرف الصحي تشكل خطراً كبيراً على الأطفال من الناحية الصحية، حيث إنها تنقل الكثير من الأمراض، وأصبحت تقلق قاطني الحي، مضيفاً أن المشكلة ليست وليدة اللحظة وإنما هي مستمرة ولا يكاد يمضي أسبوع حتى تنتشر المياه بشكل كبير في الشارع، مما يعيق الوصول إلى المدارس صباحاً أو الخروج لأوقات الصلاة، أو لقضاء احتياجات الأسرة، مطالباً الجهات المسؤولة بضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة.

من جهته، أشار عضو المجلس البلدي عبدالمحسن الحربي، إلى أن تكدس مياه الصرف الصحي في حي الجرف الغربي أصبح يعاني منه حتى الجانب الآخر من حي الجرف، والمسمى الجرف الشرقي، إذ أصبح منظر تجمعات المياه مألوفا في الحي بل أصبح سمة من سمات حي الجرف، مطالبا المسؤولين بالتدخل لتصحيح أنابيب مياه الحي المتهالكة التي لا تكاد يصحح وضعها من جانب حتى تنفجر من جهة أخرى لقدم الأنابيب وفقا للوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى