حول العالم

الجامعة العربية تعلن تأييدها للطلب الفلسطيني بتجميد عضوية إسرائيل في “الفيفا”

download (61)

 

صراحة – نواف العايد : أعلنت جامعة الدول العربية تأييدها للطلب الفلسطيني بتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلى حين التزامها بالقوانين والأنظمة الدولية، مُحملة الاتحاد مسؤولية حماية الرياضة الفلسطينية، ومناشدة إياه دعم طلب فلسطين لرفع الظلم الذي تتعرض له في هذا المجال.
وقالت الجامعة العربية في بيان لها اليوم: ” إن الرياضة الفلسطينية في الأراضي المحتلة تعاني من ممارسات عنصرية وعراقيل كثيرة طالت اللاعبين، وإنشاء الملاعب، ومنع الفرق الرياضية والرياضيون الأجانب الأصدقاء من اللعب مع الفرق الفلسطينية المختلفة في فلسطين “.
وأضاف البيان أن إسرائيل تضع معوقات أمام حصول الفرق الرياضية الفلسطينية المختلفة على المعدات، والأدوات، والأجهزة الرياضة الخاصة حتى تلك الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ولفت البيان الانتباه إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية بدأت في تسييس هذه القضية وإبعادها عن المجال الرياضي، وتحريكها بدوافع سياسية ليس لها مطلقاً أي علاقة بكرة القدم، وذلك من خلال توظيف كل إمكاناتها السياسية والدبلوماسية لإفشال المسعى الفلسطيني لتستمر في انتهاكاتها دون رادع.
وطالبت الجامعة العربية في بيانها بإجراءات حاسمة لوقف الانتهاكات والمعوقات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية على الرياضة الفلسطينية، والعمل الجاد على توفير جو صحي وسليم للشباب الفلسطيني لممارسة الرياضة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى