محليات

القبة البانورامية بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل تحاكي الفضاء في العالم الخارجي

صراحة – نواف العايد : تحاكـي القبـة البانوراميـة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في دورته الثانية بالقرية التراثية الفضـاء فـي العالم الخارجــي، إذ بنــيت هــذه القبــة بطريقــة تشــكل حيــزاً ثلاثي الأبعــاد مــن أجــل محبــي الفلـك والفضـاء وتستهدف جميع زوار المهرجان.
وتقــدم هــذه الفعاليــة أحــدث تقنيــات دمــج الصــورة مــع الصــوت فــي عــرض اســتثنائي ثلاثي الأبعاد مــع مؤثــرات صوتيــة هادئة وصاخبة أحيانًــا بالتعاون مع شركة روسية عالمية متخصصة في هذا المجال ، تأخذ زوار القبـة البانوراميـة فـي رحلـة كونيـة حــول علــم الفلــك وكيفيــة اســتدلال العــرب فــي قوافلهــم التجاريــة علــى الاتجاهات.
وتعرض القبة البانورامية فيلم ” النجوم ” رؤية 360 درجة باللغتين العربية والإنجليزية، وتستغرق مدة العرض فيها ربع ساعة في الجولة الواحدة، إذ تشمل الحديث عن النجوم والفلك، ومحاولة ربط العرض بما كان يستدل به العرب قديمًا في القوافل والسفر.
وبين المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل سلطان البقمي أنّ الفعالية تستمر لمدة 16 يومًا، منذ بدء المهرجان في 1 يناير وحتى تاريخ 16 يناير، وخُصّصتْ أيام نهاية الأسبوع الخميس والجمعة والسبت لتنفيذ الفعالية، وذلك لاستقطاب شريحة أكبر من الجماهير.
وأضاف البقمي أن هنالك أكثر من 10 عروض في اليوم، ففي كل نص ساعة عرض، مشيراً إلى أن القبة تستعمل واحدة من أحدث تقنيات دمج الصورة مع الصوت من خلال مجموعة من العروض المرئية والمؤثرات الصوتية داخل مسرح بشكل قبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى