محليات

النسخه الخامسة.. أمير منطقة القصيم يزور مهرجان الكليجا ببريدة

صراحة – بريدة

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مهرجان الكليجا بمدينة بريدة، بأنه حصاد ونجاح بذرة وفكرة هذا المهرجان التي بدأت قبل ١٥ عامًا، ليصبح له حضور عالمي وفتح آفاقًا واسعة لمصادر الدخل لأهلنا بالمنطقة.
جاء ذلك، بعد زيارة أمير منطقة القصيم مساء اليوم، مهرجان الكليجا في نسخته الخامسة عشر، الذي تنظمه الغرفة التجارية بمنطقة القصيم و المقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وقال سمو أمير منطقة القصيم: أثمن وأشكر شركاء النجاح الزملاء الكرام في الغرفة التجارية والرعاة الداعمين لتحقيق هذا النجاح الباهر بهذه الإحصائيات الكبيرة والمنجزات المشرّفة للمشاركين في المهرجان، لافتاً النظر إلى أن سعادته لاتوصف وهو يرى هذا النجاح الكبير والإقبال من داخل المملكة وخارجها، مهنئاً كل من له بصمة وطنية في ابتكار وخلق مبادرات تعود بالخير في مجال عمله ويكون سبباً في خلق فرص العمل للمجتمع.
وأشاد سموه بشركاء النجاح المتميزين، مقدماً الشكر لهيئة فنون الطهي الذين أسهموا بالتسويق لهذا المنتج وكان لدعمهم داخل وخارج المملكة أكبر الأثر لمنتج وطني خاص بمنطقة القصيم.
وكان سمو أمير منطقة القصيم قد وقف على الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان والمشتملة على البرامج التدريبية والحِرَفية بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والفقرات التراثية والشعبية.
كما شهد سموه الحفل الخطابي بهذه المناسبة، تخلله كلمة لأمين الغرفة التجارية بالقصيم محمد الحنايا، أعرب فيها عن شكره وتقديره لسموه على عنايته ومتابعته المستمرة لمسيرة مهرجان الكليجا من الفكرة والتأسيس وصولاً إلى الريادة والعالمية، مشيرًا إلى ما حققه المهرجان من أثر كبير في دعم الأسر المنتجة الذي تشارك فيه 215 أسرة منتجة وقرابة 20 حرفيًا، من أصحاب الأعمال اليدوية والتقليدية، بالإضافة إلى مساهمة أكثر من 700 شاب وفتاة يمثلون اللجان العاملة والجهات المشاركة، وحرص الغرفة على تشغيل المهرجان ودعم كافة المهتمين في صناعة الكليجا بالمنطقة.
من جهتها أعربت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي ميادة بدر، عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم لاهتمامه في دعم البرامج المجتمعية ومن بينها مهرجان الكليجا، مبينةً أن الهيئة تشارك بمهرجان الكليجا لتُقدم دعمها للمهرجان النوعي عبر توفير محتوى ثريّ حول فنون الطهي السعودي، مؤكدة حرص الهيئة على دعم صناعة الكليجا التي اختيرت في مبادرة روايات الأطباق الوطنية، وأطباق المناطق كطبقٍ للمنطقة.
وشاهد سموه عرضًا مرئيًا يحكي مسيرة الكليجا خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى دور مهرجان الكليجا في تمكين الأسر المنتجة وتعزيز مصادر الدخل المادي لهم.
وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة القصيم الداعمين والمساهمين في إنجاح المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى