محليات

الهلال الأحمر يتلقى 1491 بلاغات بلاغاً إسعافياً خلال أسبوع في نجران وعسير

صراحة – الرياض : تلقت غرفة عمليات فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير ١٣٠٩ بلاغات خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح المدير العام لفرع الهيئة بمنطقة عسير محمد الشهري أنه بلغ إجمالي الحالات المنقولة إلى المنشآت الطبية ٦٩٩ حالة، وعدد الحالات التي تم تقديم الرعاية والخدمة الطبية الطارئة لها في الموقع ٣٩٤ حالة ولم تستدع النقل للمنشآت الطبية، مشيراً إلى أن الهيئة كثّفت برامجها التدريبية والمحاضرات التوعوية للتثقيف بأهمية تعلّم الإسعافات الأولية، وذلك ضمن دورها الاجتماعي لمواجهة الحالات الطارئة -لا قدر الله-، حيث استفاد من البرامج التي نظمتها الهيئة في هذا السياق ٣٥٩ متدرباً ومتدربة .
وأكد الشهري بأن فرع الهيئة بمنطقة عسير نفّذ خلال الأسبوع الماضي ١٨ مبادرة تطوعية تنوعت ما بين مبادرات صحية وتوعوية وبيئية ورياضية، شارك في تنفيذها ٥٨ متطوعاً ومتطوعة، فيما بلغ عدد المستفيدين من تلك البرامج والمبادرات التطوعية ٦٧٧ مستفيداً من جميع أفراد المجتمع .

كما باشرت الفرق الإسعافية بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران خلال الأسبوع المنصرم، 182 بلاغاً لحالات إسعافية طارئة، والتعامل معها بنجاح.
وأوضح الفرع أن البلاغات تنوعت بين حالات مرضية وحوادث مرورية، تعاملت معها الفرق الإسعافية من خلال كوادر بشرية متخصصة وعبر آليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة لتقديم خدمة إسعافية متكاملة, بالإضافة إلى أن الفرع نفذ ثلاث مبادرات تطوعية ضمن نشاطات الفرع التطوعية بمشاركة 23 متطوعاً شملت محاضرات توعوية, وتوديع حجاج بيت الله الحرام من منفذ الوديعة، ودعم اعمال إدارة التطوع.
ودعا الفرع الجميع إلى التعاون للإسهام في إنقاذ مصابي الحوادث والمرضى من خلال الاتصال على الرقم الموحد لغرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي 997 أو عن طريق تطبيق “أسعفني” للهواتف الذكية الداعم لـ9 لغات بخاصية نداء استغاثة وميزة تحديد الموقع الجغرافي عن طريق الخرائط مع شرح مصور لكيفية تطبيق الإسعافات الأولية للكثير من الحالات الطارئة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com