محليات

أمين الشرقية يوقع مذكرة تعاون مع أكاديمية ” زادك “

صراحة – الدمام : وقع معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأحد 08/05/1443هـ، بمقر الأمانة، مذكرة تعاون مع الأكاديمية السعودية لفن الطهي ” زادك “، ممثلة بالمؤسس ورئيس مجلس إدارتها السيدة رانيا معلاّ، وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من أهمية تفعيل الشراكات بين القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي بالمملكة؛ لتهيئة البيئة الممكنة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وأهدافها من حيث تفعيل دور مؤسسات القطاع غير الربحي وتوسعة المجالات التنموية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الأمانة و” زادك “؛ لتحقيق التكامل في الجهود بما يخدم الفرد والمجتمع في نطاق عمل كل من ” زادك ” والأمانة ورسائلهما المجتمعية.

وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، حرص الأمانة على تفعيل مسؤوليتها الاجتماعية وبناء الشراكات المتميزة مع القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث، بما يحقق الدعم للأفراد والجهات ويسهم بالتنمية المستدامة.

في حين تضمنت الاتفاقية نشر البرامج المعززة للغذاء الصحي بما يرفع مستوى جودة الحياة، ونشر ثقافة حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي؛ تجنباً لمخاطره البيئية المرتبطة بالقطاع البلدي، وعمل برامج تثقيفية لقطاع المنشآت الغذائية بمجال فن الطهي وفق معايير صحية لتحقيق بيئة حضرية محلية، وتأهيل أصحاب مشاريع المطاعم بمرحلة التأسيس وإيجاد طهاة سعوديين محترفين، وإبراز الإرث الثقافي للمطبخ السعودي الذي يعد جزءاً من رؤية المملكة 2030 وبرامج دعم الشباب، وتبادل الخدمات والخبرات بما يطور العمل ويحقق الجودة.

وأشارت رئيس مجلس إدارة ” زادك ” السيدة رانيا معلاّ إلى الدور الرائد لأمانة المنطقة الشرقية في توحيد الجهود وتكاملها بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، بما يخدم مختلف أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى