محليات

وزارة “الصحة” تواجه لدغات العقارب والأفاعي

وزارة الصحة 1

صراحة – متابعات : كثفت وزارة الصحة استعداداتها لمواجهة لدغات العقارب والأفاعي التي يكثر خروجها في الصيف الذي يعد موسما للسياحة والتنزه، وذلك عن طريق توفير اللقاحات والأمصال اللازمة في كل مديرياتها في المناطق.
وقال مصدر مطلع  إن الوزارة وجهت مديرياتها بالتأكد من توافر مخزون كاف من تلك اللقاحات والأمصال، وجرد كافة مراكز التموين الطبي والتأكيد على توافرها في المستشفيات والرفع بتقارير عاجلة عن أي نقص.
وعلى صعيد متصل طالبت الوزارة مديرياتها بخطة عاجلة لإلزام طوارئ المستشفيات بسرعة علاج وإسعاف الحالات الطارئة المحولة أو القادمة إليها بشكل سريع حرصا على سلامة المصابين.
كما طالبتها برفع تقارير عاجلة عن العمل اليومي في طوارئ المستشفيات خصوصا في ظل ارتفاع عدد الحوادث المرورية صيفا ولدغات الأفاعي أو ارتفاع حالات التسمم، من خلال رفع عدد المناوبين من الإداريين والفنيين والأطباء، وتوفير سيارات إسعاف كافية لنقل الحالات الطارئة ومد شبكة معلوماتية تعمل على مدار الساعة مع المستشفيات لضمان توفير أسِرَّة التنويم وسرعة الإخلاء الطبي والتحويل المتوقعة صيفا، إضافة إلى متابعة أي إجراء عاجل يتطلب موافقة الوزارة عبر التعامل الإلكتروني والشبكة العنكبوتية مع الإدارات المتخصصة في الوزارة كل فيما يخصه والتركيز على عدم تأخير أي معاملات تلافيا لحدوث أي تكدس في المراجعين أو صدور شكاوى من سوء الخدمات وغير ذلك من ملاحظات. ( الشرق )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى