محليات

#الشؤون_الإسلامية تقيم محاضرات نسائية بجوامع ومساجد #الرياض

صراحة – الرياض: يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، تنظيم سلسلة من المحاضرات النسائية لشهر ربيع الآخر الجاري، والتي تلقيها داعيات الفرع في عدد من مساجد وجوامع مدينة الرياض، حيث تقام اليوم المحاضرة بعنوان: (رحم الله عبداً سمحاً) في جامع العساف بعد المغرب، ومحاضرة في توحيد الأسماء والصفات عبر برنامج “الزووم” الساعة الرابعة والنصف عصراً.

ويوم غدٍ الخميس تقام محاضرتين، الأولى شرح حديث “أنا عند ظن عبدي بي” في جامع محمد بن عبدالوهاب بحي النهضة بعد العصر، والثانية عبر من قصة إبرهيم عليه السلام مع النمرود بجامع آل الشيخ في حي الجنادرية بعد المغرب، وبعد غدٍ الجمعة تقام محاضرتين بعنوان: (وقفات مع قصة يوسف عليه السلام) الأولى في جامع الراجحي بحي الجزيرة بعد المغرب، والثانية في جامع عايش المطيري بحي الرمال بعد العصر.

وفي يوم السبت القادم تقام ثلاث محاضرات، الأولى بعنوان: (تعظيم الله) عبر الوسائط الالكترونية الساعة الرابعة عصراً، والثانية بعنوان: (أثر الصحبة على الفرد) عبر برنامج الزووم الساعة السابعة مساء، والثالثة شرح حديث “أنا عند ظن عبدي بي” في جامع خالد بن الوليد بحي الملك فيصل بعد العصر.. وفي يوم الاثنين تقام محاضرة بعنوان: (أثر الصحبة على الفرد) في مسجد محمد بن عبدالوهاب بحي النهضة بعد العصر.

أما في يوم الأربعاء تقام محاضرتين، الأولى عن الفوائد من قصة شعيب مع قومه في جامع الطيار بحي عرقة بعد المغرب، والثانية وقفات مع قصة يوسف عليه السلام بجامع العساف في حي القدس بعد المغرب، ويوم الخميس تقام محاضرة بعنوان: (سيرة أبي بكر الصديق رضي الله عنه) بجامع آل الشيخ في حي الجنادرية بعد المغرب.

أما في يوم الأحد الحادي والعشرين من الشهر تقام محاضرة في شروط “لا إله إلا الله” في جامع غادة البراهيم بحي حطين بعد العصر، وفي اليوم التالي تقام محاضرتين، الأولى بعنوان: (تعظيم الله) عبر قناة يقين الساعة السادسة والنصف مساء، والثانية بعنوان: (رحم الله عبداً سمحاً) في جامع المطوع بحي القدس بعد المغرب، ويوم الثلاثاء تقام محاضرة بذات العنوان في جامع بلال بن رباح بحي الخليج بعد المغرب، وفي يوم الخميس تقام محاضرتين الأولى بعنوان: (تربية الأبناء على الاستقامة) في مسجد محمد بن عبدالوهاب بحي النهضة بعد العصر، والثانية بعنوان: (وقفات مع قصة يوسف عليه السلام) في جامع آل الشيخ بحي الخليج بعد المغرب.

وفي يوم السبت السابع والعشرين من الشهر تقام محاضرة بعنوان: (دور المرأة في مواجهة أفكار الغلو والتطرف) عبر التليجرام الساعة الثالثة والنصف عصراً.. وتختتم هذه السلسلة بمحاضرة يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر ربيع الآخر الجاري بعنوان: (فضل ذكر الله والاستغفار) في جامع الرحمة بحي حطين بعد المغرب.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن الأنشطة والبرامج النسائية التي ينفذها الفرع؛ لتوعية المرأة المسلمة بأمور دينها ودنياها، وحث نساء المجتمع على التزود بالعلم النافع.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى