محليات

تأهيل شركتين جديدتين لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق الإقليمية

 

صراحة – خالد الحسين :اعتمدت لجنة التأهيل المشكلة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مؤخراً شركتين جديدتين متخصصتين لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود على الطرق الاقليمية وفقاً لأسس ومعايير وضوابط التأهيل المعتمدة.
وقام وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية الدكتور عبدالقادر بن عثمان أمير بتسليم شركتي بترولات والاتوز شهادات تأهيل المنشآت إيذاناً للبدء بأعمالها في إدارة وصيانة المحطات الواقعة على الطرق الإقليمية داخل المملكة.
وأكد الدكتور عبدالقادر أن الوزارة تهدف من زيادة عدد الشركات المؤهلة إلى إيجاد منافسة إيجابية بين الجهات المشغلة لهذه المواقع بتقديمها لخدمات مميزة للمواطنين وبجودة عالية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة المنتج في المحطات كافة ، لضمان تقديم الخدمة المتميزة للمسافرين والعابرين لطرقات الرابطة بين المدن والمحافظات كافة .
وأشار الدكتور عبدالقادر إلى أن خدمات المحطات ومراكز الخدمة أصبحت تكاملية بحيث يتم تطوير الجوانب كافة في آن واحد، دون إغفال أي جانب على حساب آخر ، مؤكدا أن كثير من المسافرين تتجاوز اهتماماتهم عملية التزود بالوقود إلى جوانب تهيئة المصليات ودورات المياه، والمطاعم وجودة المنتجات ونظافتها إلى غير ذلك مما يهتم به المسافرون الذين يحرصون على التوجه لأفضل المحطات وأكثرها تكاملية خلال أسفارهم.
من جانبهم أكد مسؤولو شركتي بترولات والاتوز حرصهم على تطوير خدمات المحطات ومراكز الخدمة باعتبار ذلك خدمة وطنية قبل أن تكون تجارية وربحية، قاطعين على أنفسهم وعدا بإرساء أفضل الخدمات وأكثرها جودة وملاءمة للتطور الذي تشهده البلاد وفق رؤية المملكة 2030.
يذكر أن هاتين الشركتين انضمتا إلى الشركات الـ(12) التي سبق تأهيلها ليرتفع بذلك عدد الشركات التي أهلتها الوزارة إلى 14 شركة لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، حيث قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بإعداد المواصفات الخاصة لتأهيل وتصنيف شركات بترولية متخصصة لإدارة وتشغيل محطات الوقود.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى