محليات

تعليم ينبع يحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد

m5zn_b19d8129363b657

 

صراحة – فيصل القحطاني : احتفى تعليم ينبع ممثلا في قسم المتابعة النسائية باليوم الدولي لمكافحة الفساد على مسرح الابتدائية الثامنة بينبع الصناعية يوم الاثنين ٣ /٣/ ١٤٣٧هـ برعاية مساعد مدير الشؤون التعليمية رقية بنت عتيق الحمدان ، ومستشار مدير التعليم عائشة تركستاني و رئيسة قسم المتابعة النسائية وفاء طوري ، وحضور عدد من رئيسات الأقسام ومنسوبات التعليم في الميدان.

ويهدف الاحتفاء لدعم مكافحة الفساد ونشر الوعي عن طريق وسائل الإعلام ، وتعزيز الولاء للمليك والانتماء للوطن وتعميق الاعتزاز بالدين من خلال إعداد حملات وطنية تحذر من الفساد وترسيخ مفاهيم النزاهة وتقوية الوازع الديني .
استهل الحفل المعٌد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة لـ”لحمدان” أوضحت من خلالها : أن الكل يعلم أن للفساد تعريفات تحدد وفق الزاوية التي ينظر إليه منها ، وكل انتهاك للقواعد والأنظمة فساد , وكل ما يهدد المصلحة العامة فساد ، وكل إساءة في استخدام الوظيفة العامة فساد ، وللفساد وجوه في مجتمعاتنا مختلفة ومتباينة ، و يظهر جليا حين تستغل السلطة وحين يساء استعمال المال وحين يغيب العدل وحين يظلم الفرد سواء بالتزكية للأعلى أو بحجب تميزه ، وكذلك التميز في التعامل والنظر الى المركز الوظيفي للشخص ، وتتطلب حماية النزاهة ومكافحة الفساد تضافر الجهود والتعاون والتناصح فالمجتمعات الفطنة هي التي تبلغ عن الفساد وتسد الثغرات التي تؤدي اليه .. ولابد أن يكون للأسرة دور في تربية الابناء وتحصينهم بالقيم الدينية والأخلاقية والتربوية ، وشكرت ” الحمدان ” كل من ساهم في تنظيم هذا الحفل وسعى لإنجاحه ..

ثم كلمة لـ”طوري” ذكرت فيها أن الشخص النزيه شخص صادق مع نفسه محب لدينه مؤدي لعمله وأمين على وطنه باختلاف أدواره الاجتماعية والتربوية .. فالنزاهة مسؤولية جماعية وهذا ما أردنا أن نحققه من خلال ملتقى النزاهة من زاوية مختلفة بدءاً من رياض الأطفال ووصولاً للنزاهة الوظيفية .. مثمنة رعاية مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية رقية بنت عتيق الحمدان للملتقى بدءاً من الاجتماع التحضيري ومرحلة الاعداد والتنفيذ وختاماً بالحفل كما أشادت بكافة الأقسام والمدارس المشاركة والداعمة .

وتناول الاحتفاء عددا من المحاور تضمنت ورش وأوراق عمل ، ومشاهد وأناشيد خاصة بهذه المناسبة ، حيث قدمتّ روضة منارات ينبع الأهلية نشيد بعنوان (أحلى شعور) ، ثم محاضرة بعنوان (ترياق وهمم ..لبلوغ القمم ) للقائدة المدرسية نعيمة الفايز ، تلتها ورشة عمل بعنوان (النزاهة في القيادة) قدمتها أديبة الفايدي و فاطمة الرحيلي ، و قدمت مشرفة التوعية الاسلامية دولت أبو غمري محاضرة بعنوان (كأنك تراه) ، ثم مشهد مصور بعنوان (الفن يحارب الفساد) تنفيذ قسم نشاط الطالبات ، و ناقشت مشرفة القضايا حسناء الرزقوي ورشة عمل بعنوان (نزاهتي دين ووطن) ، ثم استعرضت مساعد مدير الإعلام التربوي أماني بنت عبدالعزيز الأحمدي ورقة عمل بعنوان (التفكير الناقد حول ما يبث إعلامياً) ، وعرضت وفاء طوري رسوم كاريكاتورية بعنوان (صورة وتعليق) ، وقدمتّ مشرفة التوجيه والإرشاد /سميرة عبده عرضا مرئيا عن دور الأسرة في محاربة الفساد بعنوان ( ما تزرعه اليوم تحصده غداً) ، وقدمت مساعد مدير تقنية المعلومات هدى البهيجي و مشرفة تقنية المعلومات أمل الزهراني عرضا تقديميا بعنوان (النزاهة الإلكترونية) .
كما اشتمل الحفل على عروض مسرحية وصور معدلّة وكاريكاتير هادف ، ومعرض شمل العديد من الأركان التي تحقق أهداف النزاهة و مضمونها ، شاركت فيها المتوسطة الثامنة والابتدائية السابعة والابتدائية الثامنة وروضة منارات ينبع الأهلية ، وفي ختام الحفل كُرمت المدرسة المستضيفة ممثلة في قائدتها وفاء الزلباني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى