رياضة

اليابان وأستراليا تتغلبان على الصين وفيتنام في تصفيات مونديال 2022

صراحة – وكالات : فازت اليابان على ضيفتها الصين 2 – صفر في سايتاما اليابانية, وتغلبت أستراليا على ضيفتها فيتنام في ملبورن 4 – صفر، اليوم ضمن الجولة السابعة للمجموعة الثانية “الدور الحاسم” من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
ورفعت اليابان رصيدها إلى 15 نقطة من 7 مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة عن أستراليا الثالثة، فيما تتصدر السعودية المجموعة بـ 16 نقطة وتلعب مساء اليوم مع ضيفتها عُمان في جدة ساعية للفوز أملاً في تعزيز الصدارة والاقتراب أكثر من التأهل السادس في تاريخها.
ففي المباراة الأولى في سايتاما شمال العاصمة طوكيو، سجل لمنتخب اليابان الباحث عن تأهل سابع توالياً يويا أوساكو عند الدقيقة (13) من ركلة جزاء، وجونيا إيتو عند الدقيقة 61.
وكانت اليابان بطلة آسيا أربع مرات (رقم قياسي) حققت بداية متعثرة في الدور الثالث، حيث خسرت مرتين في أول ثلاث مباريات، لكنها عادت بقوة إلى مسار التأهل بفوزها أربع مرات توالياً.
وفي المقابل تلاشت آمال الصين في بلوغ المونديال، علماً بأنها خاضت أول مباراة لها تحت إشراف المدرب لي تسياوبينغ.
وعلى إستاد ريكتانغولار في ملبورن سجل المنتخب الأسترالي رباعية في مرمى فيتنام حملت توقيع جايمي مكلارين وتوم روغيتش وكريغ غودوين ورايلي ماكغري عند الدقائق (30) و (45+2) و (72) و (76).
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com