محليات

اليوم.. انطلاق مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنظم المعلومات بجامعة الملك فهد

صراحة – الرياض : ينظّم معهد الجامعة للتبادل المعرفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلةً في كلية الأعمال ومركز البحوث متعدد التخصصات في التمويل والاقتصاد الرقمي بالجامعة اليوم، مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنظم المعلومات، في نسخته الخامسة تحت شعار “نظم المعلومات المسؤولة اجتماعياً من أجل مجتمع مستدام”.
ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والخبراء من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمهتمين والطلاب من مختلف التخصصات، إذ يعد منصة عالمية لتقديم البحوث المبتكرة في نظم المعلومات لخدمة استدامة المجتمعات.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة 4 أيام عددًا من الموضوعات الهامة في الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنية المالية، والتحول الرقمي، ونظم المعلومات المسؤولة والهادفة لخدمة المجتمع وغيرها من المواضيع الهامة، كما يتضمن عدداً من الجلسات الحوارية والفعاليات المتنوعة، ومعرضاً مصاحباً وورش عمل وعدداً من الفعاليات الهادفة لإبراز دور نظم المعلومات في خدمة المجتمع.
وتسعى الجامعة لمواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال الدفع قدماً باقتصاد المملكة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة، وهو ما يتجلى في معهد الجامعة للتبادل المعرفي الذي تم إنشاؤه حديثاً للإسهام بشكل فعال في ربط المجتمع العلمي والصناعي محليًا وعالميًا، إضافة إلى مركز البحوث متعدد التخصصات في التمويل والاقتصاد الرقمي، والذي يعد أحد المنصات الرئيسية في الجامعة التي تجمع بين التخصصات المختلفة لخدمة الاقتصاد الوطني السعودي.
يذكر أن المؤتمر يُنظم تحت مظلة جمعية نظم المعلومات الدولية ممثلة في جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والجمعية السعودية لنظم المعلومات.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى