محليات

١٤٤مرشح ومرشحة سجلوا في اول ايام مرحلة تسجيل المرشحين في الشرقية

Untitled

صراحة – الدمام : كشفت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية عن تسجيل ١٤٤ مرشح ومرشحة في أول ايام بدء مرحلة تسجيل المرشحين، والتي انطلقت يوم الأحد الموافق ١٥/١١/١٤٣٦هـ.

واوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث باسم امانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، ان عدد المرشحين الذين سجلوا في اول يوم مرحلة تسجيل المرشحين بلغت ١٤٤ مرشح ومرشحة.

واكد الصفيان ان هذا العدد يعكس حجم مفهوم ثقافة الانتخابات لدى الجميع، وسعيهم لتطوير العمل البلدي في المملكة، مشيرا الى ان الإعداد مرشحة للازدياد ، وهو ما يسهم في شكل كبير في إعطاء الناخبين والناخبات مساحة اكبر من الخيارات لاختيار المرشح المناسب، والذي سيضع ثقته فيه لتمثيله في المجلس البلدي.

ولفت الى ان اللجنة المحلية خصصت ٦٠ مقر انتخابي بواقع ٣٠ للرجال و ٣٠ للنساء، لمرحلة تسجيل المرشحين ، وتم تجهيزها بالكامل بغرض خدمة المرشح وتذليل اي صعوبات قد تواجههم .

مبينا ان فترة تسجيل المرشحين تستمر لمدة ١٧ يوم من تاريخ بدايتها يوم الأحد الماضي الموافق ١٥/١١/١٤٣٦هـ.

وقال الصفيان ان اعداد الناخبين سجلت تزايد كبير على المقار الانتخابية البالغ عددها ١٦٥ مركز انتخابي ، اذ تم تسجيل ١٦٥٩٤ ناخب وناخبة منذ بداية مرحلة قيد الناخبين والتي بدأت بتاريخ ٠٧/١١/١٤٣٦هـ.

وشدد الصفيان على ان اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية مستمرة في حملاها التوعوية التي شملت المجمعات التجارية والحدائق والمتنزهات العامة، بغرض نشر ثقافة الانتخاب و توعية المجتمع بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية، اضافة الى ان اللجنة تستعد لإطلاق حملة خاصة بكيفية اختيار المرشح المناسب، واهمية المجالس البلدية لخدمة المواطن والمقيم .

.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى