محليات

أمير الباحة يعلن تخصيص إدارة لمشايخ القبائل تهتم بشؤونهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات

صراحة – الباحة :عقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- ، اجتماعاً يضم جميع شيوخ القبائل بالمنطقة ، والمدير العام للجان النظر بالأمانة العامة لطلبات التملك بالهيئة العامة لعقارات الدولة “إحكام” عبدالرحمن النفيعي ، وذلك حرصاً من سموه على تقديم الإيضاحات الشفافة لإجراءات عقارات الدولة ، والإجابة على استفساراتهم واطلاعهم على آلية التقدم عبر منصة (إحكام) ، كون مشايخ القبائل هم الأقرب لمجتمعهم ، ولثقة سموه في حرصهم على نقل المعلومة الصحيحة لعموم المجتمع .
‏‪ورفع سمو أمير الباحة في بداية اللقاء الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما بذلوه وقدموه للوطن والحرص على تطبيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبما يتوافق مع مصلحة المواطن في جميع مناطق المملكة .
وشدد سمو أمير الباحة على دور مشايخ القبائل ومسؤوليتهم الكبيرة بتوعية الأهالي والمجتمع بأهمية التمشي بجميع الإجراءات المقررة لإثبات التملك ، مؤكدا حرص سموه على الرد على جميع استفساراتهم وأسئلتهم حول آلية إصدار وثائق التملك ، منوها بسعي الهيئة إلى ضمان الحقوق الخاصة وحماية الحق العام في التملك ، وفق منهجية واضحة تتطلب من الجميع التعاون والتمشي بموجبها.
وأكد سموه تخصيص إدارة للمشايخ تهتم بشؤونهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات مع متابعة سموه شخصيا لجميع احتياجاتهم .
تلى ذلك تقديم عرض مرئي من هيئة عقارات الدولة اشتمل على آلية التقدم بطلبات التملك وإصدار الوثائق والإجراءات المتبعة خلال عملية التقديم .
بعد ذلك بدئ الاجتماع حيث قدم جميع المشايخ الأسئلة والاستفسارات للمدير العام للجان النظر بالأمانة العامة لطلبات التملك بالهيئة العامة لعقارات الدولة “إحكام” ، ليجيب عن جميع الأسئلة بكل شفافية ووضوح .
وفي ختام اللقاء حرص جميع المشايخ على التقدم بالشكر الجزيل لسمو أمير الباحة لحرصه على تنفيذ هذا اللقاء وحضور سموه اللقاء عبر الاتصال المرئي ، الأمر الذي يدل على اهتمام سموه بما يتم داخل المنطقة من إجراءات وحرصه على إيصال المعلومة الصحيحة لجميع أفراد المجتمع بكل صدق وموضوعية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى