محليات

الأمير خالد الفيصل يشيد بتحقيق إعلام إمارة مكة المركز الثالث ضمن أقوى الجهات الحكومية الأكثر تأثيرا بالمملكة

20120130_u42_beaaca95738bf003fe0438ba3d0869a8kaaa

صراحة – جدة: أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بالدور البارز الذي تقوم به العلاقات العامة والإعلام في الإمارة التي استطاعت من خلاله تشكيل حلقة وصل فاعلة ومؤثرة بين الإمارة والمجتمع .
وثمن سمو أمير منطقة مكة المكرمة بمناسبة حصول الإمارة ممثلة في وسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بها على المركز الثالث ضمن أقوى الجهات الحكومية الأكثر تأثيراً بحسب إحصاءات المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي التي صدرت أخيراً , ثمن دور الإدارة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها في إبراز التنمية والمشاريع التي تنفذ في جميع محافظات المنطقة، وتحظى بدعم القيادة سيما وأنها تحتضن المشاعر المقدسة وتعد جزءاً مهماً من المملكة.
مما يذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة تولي أهمية كبيرة بوسائل التواصل الاجتماعي، في مقدمتها حسابها على تويتر مما مكنها من فتح قناة تواصل فاعلة ونشطة ، مع كل الشرائح والأطياف على أساس الثقة المتبادلة والمصداقية في تناول ونقل الأخبار، ودقة وأسبقية المعلومات التي يبثها الحساب .
وتبث الإدارة عدداً من الأفلام القصيرة عن الإمارة والإنجازات والمشاريع في المنطقة، و الجولات التفقدية السنوية لسمو أمير المنطقة على المحافظات عبر قناتها الخاصة على اليوتيوب .
واستحدثت الإمارة تطبيق إمارة منطقة مكة المكرمة على الأجهزة الذكية بالإضافة إلى نافذة على الفيس بوك من خلال حسابين يزودان المتابعين بأخبار الإمارة والمشاريع في المنطقة .
كما أنشأت إدارة العلاقات العامة حساباً على “الانستغرام” ، إلى جانب ، إسهامها في تنظيم العديد من الفعاليات مثل سوق عكاظ وجائزة مكة للتميز وبرامج وفعاليات الشباب إضافة لحملة الحج عبادة وسلوك حضاري .
واشتركت الإدارة في تنظيم وتوثيق مجالس الأمير خالد الفيصل مع شرائح المجتمع ، و حرصت على تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية لمختلف الشرائح على المشاريع التنموية في مختلف محافظات المنطقة ، لإيصال صوت المواطن إلى سمو أمير المنطقة.
وأصدرت الإدارة عدد من الكتب منها أسبوعيات المجلس وهو عمل يوثق الآراء والأفكار التي يطرحها المواطن في مجلس سمو أمير المنطقة و مجلة مكة وهي مطبوعة دورية تبرز الجوانب التنموية والمشاريع والأخبار الحصرية في هذا الجانب بالإضافة إلى كتاباً توثيقياً لجهود الإمارة في البرامج المختلفة التي تنفذها للشباب ورعاية واهتمام سمو أمير المنطقة بهذه الشريحة المهمة من المجتمع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى