محليات

آمر ملكي بتعيين وترقية 48 قاضياً في ديوان المظالم

خادم الحرمين 1

صراحة – متابعات :

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – أمراً ملكياً بتعيين وترقية (48) قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية .
صرح بذلك معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار مبيناً أن الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن ترقية ( 12 ) قاضياً من درجة رئيس محكمة ( ب ) إلى درجة رئيس محكمة ( أ ) وترقية قاضي من درجة قاضي ( أ ) إلى درجة وكيل محكمة ( ب ) وترقية ( 4 ) قضاة من درجة قاضي ( ب ) إلى درجة قاضي ( أ ) وترقية ( 7 ) قضاة من درجة قاضي ( ج ) إلى درجة قاضي ( ب ) وتعيين ( 24 ) ملازماً قضائياً .
وأكد الشيخ النصار أن صدور الأمر الملكي يأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ ودعمه الواضح والملموس لمرفق القضاء في المملكة العربية السعودية مثمناً دعمه لأصحاب الفضيلة القضاة وزيادة أعدادهم وأن التعيينات المتوالية جاءت حرصاً منه ـ حفظه الله ـ على تذليل جميع العقبات التي تواجه مرافق العدالة عامة ؛ وسعياً منه على خدمة هذه المرافق العدلية التي خصص لها مشروعاً كاملاً وهو مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء .
وأبان رئيس ديوان المظالم أن تعيين ( 48 ) قاضياً ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم حيث أسهمت التعيينات الماضية وستسهم التعيينات الجديدة التي تتوالى من خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ في سرعة البت في جميع القضايا وإنجازها وإيصال الحقوق لأصحابها على وجه السرعة.
واختتم الشيخ عبد العزيز النصار تصريحه سائلاً المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء ،وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها .

زر الذهاب إلى الأعلى