محليات

نجاح نقل مريض يزن 450 كيلو بالأحساء

1429958147

صراحة – نواف العايد : تمكنت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الأحساء صباح يوم أمس من نقل مريض يبلغ من العمر 52 عاما ويعاني من السمنة المفرطة بنجاح من مستشفى الملك فهد بالهفوف إلى منزله، وشارك في نقل المريض الذي يبلغ من الوزن (450) كيلو فرقة من الدفاع المدني، حيث أحضر المريض إلى المستشفى بواسطة الهلال الأحمر أثر معاناته من بعض المشاكل الصحية وتلقى العلاجات اللازمة.

وذكر مدير إدارة الطوارئ و الأزمات بصحة الأحساء أ. نظمي الشريدي بأنه تم التعامل مع الحالة وفق أصول السلامة في النقل مع مثل هذه الحالات مؤكدا بان عملية النقل تمت بنجاح ولله الحمد. هذا وسيتم استكمال تقديم الرعاية الطبية لحالة المريض من النواحي الطبية والاجتماعية من قبل الادارات المختصة وفق الإجراءات المتبعة.

الجدير بالذكر بأن إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الأحساء وبالتعاون مع الجهات ذات الصِّلة قد تمكنت من نقل عدد من الحالات من هذا النوع داخل المحافظة ونقلا لخارجها بنجاح، كما أن الإدارة تقوم بتدريب كافة طواقمها وبشكل مجدول على التعامل مع كافة الاحتمالات الواردة داخل الحقل الطبي من نقل و اخلاء وتعامل مع حالات الطوارئ و الأزمات كما تقوم بوضع وتنفيذ خطط طوارئ وهمية لرفع كفائة وخبرة وجودة تفاعل المنشآت؛ الأمر الذي يحقق أهداف صحة الأحساء في تطوير أداء الإدارات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى