محليات

بالصور.. “المسحراتي” و مركاز أهل الوقار تستقطب المتسوقين في ليالي رمضان بـ “سوق البلد بالطائف”

صراحة ـ فيصل الزيادي 

تصوير ـ عبدالعزيز العتيبي

جذبت الألعاب الشعبية القديمة و شخصية “المسحراتي” زوار سوق البلد بالطائف والذي يشهد إقبالا كبيرا من الزوار و المتسوقين منذ بداية شهر رمضان المبارك ، وأصبح وجهه لهم في قضاء وقت ليالي رمضان المبارك .
وكانت شخصية “المسحراتي ” والتي كانت موجودة في الزمن الماضي من البرامج المحببة لزوار السوق ، حيث يخرج “المسحراتي ” مشيا داخل ساحات السوق مرددا عبارة ” اصحى يا نايم وحد الدايم ” والذي يعد مصطلحا قديما للإعلان عن وقت السحور ، ثم يقوم بالتوقف بعد تجمع المتسوقين و الزوار حوله ثم يبدأ بطرح عددا من الأسئلة ، وتوزيع جوائز على الفائزين ، ومن البرامج أيضا الألعاب الشعبية القديمة ومن ضمنها لعبة ” طاق .. طاقية ” و غيرها من الألعاب و التي نالت استحسان المتسوقين والزوار .
ومن بين البرامج أيضا مركاز أهل الوقاروالذي يقام خلال شهر رمضان ويستضاف فيه الأكاديميين والتربويين و الشعراء ، إضافة إلى المنشدين .
ويعد سوق البلد بالطائف الوجهة الأولى للمتسوقين خلال شهر رمضان المبارك ، لاسيما بعد تطويره قبل عدة أعوام من قبل أمانة الطائف ، كما أن تزيين السوق مع إطلالة شهر رمضان المبارك له دور كبير في استقطاب الزوار و المتسوقين حيث رسمت الفوانيس والخيام الرمضانية و الإضاءات الملونة رونقا جماليا في سماء السوق و أروقته ويأتي ذلك تعبيرا عن الفرحة والبهجة بقدوم شهر الخير .
ويتوقع أن يشهد سوق البلد ازدحاما كبيرا مع إيداع رواتب الموظفين حيث يستعد المتسوقين لشراء مستلزمات العيد ويستمر هذا الازدحام حتى ليلة العيد . ومما يتميز به سوق البلد هو تلبية جميع مستلزمات و متطلبات المتسوقين تحت سقف واحد ، حيث توجد محلات المستلزمات الرجالية والنسائية ومحلات العسل و السمن إضافة لمحلات العطورات و العود و الذهب وألعاب الأطفال والمطاعم والكافيهات .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى