توظيف

مهرجان أبها يجمعنا يوفر (5000) وظيفة خلال موسم الصيف

مهرجان  أبها يجمعنا

 

صراحة – نواف العايد : وفر مهرجان أبها يجمعنا في نسخته الحالية ( 5000 ) فرصة وظيفية مباشرة لشباب وشابات منطقة عسير خلال موسم الصيف.
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن الوظائف توزعت ما بين تنظيم وإدارة 84 فعالية في المهرجان والعمل في لجانه المختلفة، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل في قطاع الإيواء ومكاتب السفر والإرشاد السياحي خلال فترة المهرجان.
وأفاد أن معدل أعمار الشباب والشابات الملتحقين بالوظائف يتراوح ما بين 20 إلى 30 سنة غالبيتهم من طلاب جامعة الملك خالد، مشيرًا إلى أن إيجاد فرص وظيفية هو من أهم أهداف قطاع السياحة في المملكة، بما يسهم في تحقيق عوائد اقتصادية وفائض خبرات.
من جهتهم أكد عدد من الشباب العاملين في موسم الصيف أن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا استقطبت العديد من الزوار والمصطافين وحققت لهم عوائد اقتصادية تزيد نسبتها عن 80%، مشددين على أهمية تعاون ومساندة الجهات المعنية لمشروعاتهم الصغيرة التي تحقق لهم دعم أسري، في ظل قناعة المجتمع المحلي بأهمية تفعيل ثقافة العمل واستثمار طاقات الشباب لأبناء المنطقة .
بدوره بين مدير عام التشغيل والصيانة بأمانه منطقة عسير عبد الكريم أبو خرشة أن الأمانة على استعداد للتعاون مع جميع الجهات المختصة التي يمكن أن تحقق الدعم للشباب المنتجين، والدخول في أي مبادرات داعمة لرواد وشباب الأعمال، كاشفا عن تسليم 70 كشك لجمعية البر الخيرية بأبها لتوزيعها على الشباب في مواقع متعددة في مختلف منتزهات عسير والمواقع الحيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى