محليات

صحة الباحة تحقق خطوات مميزة في مكافحة نواقل المرض

 

 

صراحة – الرياض: حققت صحة الباحة خطوات مثمرة في مجال مكافحة نواقل المرض مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الإصابة بالأمراض المتوطنة وذلك بتفعيل العديد من الأنشطة والمهام ذات العلاقة بمكافحة نواقل المرض بالمنطقة.

وأفاد المساعد للصحة العامة في منطقة الباحة الدكتور عبدالله السويدي أنه تم استهداف جميع القرى التي يرصد فيها أماكن تكاثر لنواقل المرض والقرى المجاورة لها بعمليات المكافحة الحقلية المتمثلة في : الاستكشاف الحشري , الرش بمواطير الضباب والرذاذ بأنواعها المختلفة وكذلك بالرشاشات الهدسون. اضافة الى إجراء الاستقصاء الوبائي اللازم لجميع حالات الملاريا والبلهارسيا والليشمانيا الجلدية المكتشفة بالمنطقة واعطائها العلاج اللازم.

واوضح أن هنالك تعاون مستمر ومثمر مع البلديات بالمحافظات في مجال رش القرى المستهدفة بمواطير الضباب والرذاذ وتوفير معدات لتنظيف الأودية وإزالة الحشائش خاصة في المناطق الوعرة التي يصعب على العمال الوصول إليها بالإضافة إلى التنسيق مع فرق المكافحة بين المناطق لتنفيذ عمليات المكافحة بالأودية المشتركة ومن ذلك التعاون مع صحة بيشة لتنظيف وعلاج وادي رنيه الواقع بين منطقتي الباحة وبيشة.

يذكر أنه تم تتويج هذه الجهود بتكريم من معالي وزير الصحة لمدير مكافحة نواقل المرض بمنطقة الباحة والعاملين بفرق بالمنطقة مما كان له الاثر الايجابي البالغ في التحفيز المعنوي لهم

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى