مال وأعمال

برعاية وزير التجارة.. المؤتمر الخليجي السادس لكفاءة المختبرات ينطلق 18 أكتوبر

صراحة – الرياض: تنظم هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالشراكة مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، المؤتمر الخليجي السادس لكفاءة المختبرات تحت رعاية معالي وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عضو اللجنة الوزارية لشؤون التقييس الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ويقام المؤتمر بشكل متزامن، حضوري وعبر الاتصال المرئي، يومي 18 – 19 أكتوبر 2022 في فندق إنتركونتيننتال بمدينة الرياض.

ويأتي المؤتمر بنسخته السادسة هذا العام تحت شعار “كفاءة المختبرات لغذاء آمن ومستدام”؛ لتسليط الضوء على أبرز التحديات والفرص والحلول ضمن التوجهات والممارسات الدولية الحديثة، وبمشاركة نخبة من المهتمين في المنظمات الدولية والإقليمية، وأجهزة التقييس الوطنية والمختبرات العاملة في الدول الأعضاء.

ويُعد منصة للمختصين في المنطقة لتبادل الخبرات ومعرفة أبرز التوجهات والتقنيات الجديدة، وفرصة استثنائية للمختصين والعاملين في قطاع الفحص والمعايرة للتواصل ومناقشة التوجهات الحديثة وأبرز حلول تحديات قطاع المختبرات.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الآنية والمستقبلية، من أهمها توفير مساحة للتواصل والحوار بين المختبرات العاملة في الدول الأعضاء، والتعريف بمستجدات البنية التحتية للمختبرات والاعتماد والتشريعات في الدول الأعضاء، وكذلك استقصاء حاجات المختبرات وأولوياتها من برامج اختبارات الكفاءة، ودعم الاعتراف الدولي بكفاءة أنشطة المختبرات العاملة بالدول الأعضاء، بالإضافة إلى التعريف بتجربة المختبرات الخليجية المتميزة.

ويركز المؤتمر على عددٍ من المحاور، منها: اختبارات الكفاءة كأداة مهمة للتنافسية والابتكار وتطوير الصناعة، ودور المختبرات في تعزيز سلامة الأغذية ضمن السوق الخليجية المشتركة، وتعزيز البنية التحتية للجودة لاستدامة الأغذية، وكذلك كفاءة المختبرات.. الواقع والتحديات.

كما يركز على كفاءة المختبرات والدروس المستفادة من جائحة كوفيد-19، والتشريعات المنظمة للأغذية واختباراتها، بالإضافة إلى دور الاعتماد لكفاءة المختبرات بما يعزز سلامة واستدامة الغذاء، وتعزيز الثقة بالبنية التحتية للجودة – مرحلة ما بعد كورونا، ويشارك في تقديم أوراق العمل خبراء ومتخصصون من عدد من المنظمات الدولية والإقليمية.

 

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى