حول العالم

الأسد يزور جوبر على اطراف دمشق ويوجه الشكر للجنود

وزير: "هناك قرار شعبي سوري بترشيح الأسد لرئاسة الجمهورية"

بيروت (رويترز) – قال مكتب الرئيس السوري بشار الأسد في حسابه على موقع تويتر إن الرئيس زار منطقة على أطراف دمشق ووجه الشكر للجنود الذين يكافحون “الارهاب”. ونشر المكتب صورا للزيارة النادرة.

وجاء في حساب مكتب الرئيس على تويتر إن الزيارة جرت في حي جوبر بمناسبة العام الجديد. وكان حي جوبر تعرض لضربات جوية عنيفة من الجيش السوري يوم الاربعاء حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا والذي يراقب الصراع الدائر منذ أربعة أعوام.

وقال الأسد للجنود حسبما افاد الحساب على تويتر “اذا كانت هناك مساحة من الفرج باقية في سورية فهي بفضل الانتصارات التي تحققونها في مواجهة الارهاب.”

وعرض الحساب صورة للأسد وهو يصافح رجلا في زي عسكري. والتقطت الصورة على الأرجح في مكان مكشوف بعد حلول الليل. وظهر الأسد في صورة اخرى يرتدي معطفا ثقيلا ويقف مع الجنود.

وأشارت الوكالة العربية السورية للانباء إلى الزيارة ايضا يوم الأربعاء.

وتحاول القوات السورية طرد المسلحين من حي جوبر الذي احتله المقاتلون المناهضون للأسد عام 2013. وفي حين تسيطر القوات الحكومية على وسط دمشق فانها لا تزال تواجه معارك على أطراف العاصمة.

ولم يقل حساب الرئاسة على تويتر ولا الوكالة العربية السورية للانباء ما اذا كانت القوات السورية استعادت السيطرة على كل انحاء جوبر أو على قطاعات منه يوم الأربعاء.

وقال المرصد السوري في وقت سابق يوم الاربعاء ان القوات الجوية السورية نفذت ما لا يقل عن عشر غارات على جوبر واطلقت صواريخ على الحي

 

زر الذهاب إلى الأعلى