القسم الداخلي

بروين التطوعي ينظم “ملتقى المرأة والفتاة بميدان العلوم والتكنولوجيا”

صراحة – عبير الجابري :

بحضور صاحبة السمو الأميرة نوف بنت عبد الرحمن آل سعود أقام فريق بروين التطًوعي ملتقى المرأة السعودية في ميدان العلوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم وذلك بالشراكة مع كلية الحقوق بجامعة دار العلوم ممثلة بنادي الحقوق الطلابي بنسخته الثالثة.

واطلعت الأميرة نوف، اثناء جولة مع المستشار فيصل الشمري رئيس فريق بروين التطوعي على أجنحة المعرض المصاحب للملتقى.

هذا و تحدثت الدكتورة جميلة هليل عن دور المرأة وأبرز إسهاماتها في ميدان العلوم المختلفة والتكنولوجيا ووصولها عالميا.

ثم ألقت سيدة الأعمال الدكتورة نجوى جوهرجي عضو فريق بروين كلمة، أعربت فيها عن شكرها وتقديرها للأميرة على رعايتها هذا الملتقى، مشيرة الى دعم وتمكين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد الأمين محمد بن سلمان للمرأة نهضت المملكة وبالتالي الانجازات التي حققتها  المرأة السعودية ومشاركتها في مجالات العلوم المختلفة بما تنشده رؤية المملكة 2030. التي مكنتها من السير بخطوات ثابتة محققة طموحاتها وأهدافها.

ثم بدأت جلسة حوارية بإدارة الدكتورة حنان الحربي عضوة فريق بروين التطوعي وشارك فيها متحدثات البرفسورة مها الخثعمي والدكتورة صيته العنزي والدكتورة نجلاء الحقيل.

و رئيس فريق بروين التطوعي المستشار فيصل الشمري عن دور المرأة حيث قال لعبت المرأة والفتاة دورا محوريا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات. كما ان للمرأة والفتاة السعودية إنجازات كبيرة وصلت للعالمية وذلك بدعم وتمكين من القيادة السعودية، مقدماً شكره اللجنة المنظمة للملتقى من عضوات الفريق الدكتورة حنان الحربي والهفوف الضبط، وجنان المهيني وسهام على وخلود الحربي ومنيرة العوني وهيفاء الجهني

وفي الختام كرمت سمو الأميرة المشاركين في الملتقى وجامعة دار العلوم وكلية الحقوق ممثله بنادي الحقوق، ومكتب أعمال المتوسط للاستقدام المشارك في الملتقى.

زر الذهاب إلى الأعلى