حول العالم

بريطانيا تسجل 1564 وفاة و47 ألف إصابة بفيروس كورونا

صراحة – وكالات : أعلنت بریطانیا الیوم الاربعاء ارتفاع اجمالي الوفیات المرتبطة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (الى 84767 حالة بعد تسجیل 1564 وفاة جدیدة خلال الساعات ال24 الماضیة. واكدت وزارة الصحة البریطانیة في بیان صحفي انھا أحصت 47525 إصابة جدیدة بالفیروس الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى قرابة ثلاثة ملایین و211 الف حالة.

وعلى صعید متصل كشفت بیانات رسمیة ان اجمالي الوفیات المسجلة في بریطانیا خلال العام الماضي والذي بلغ نحو 697 الفا یعد الاكبر منذ الحرب العالمیة الثانیة.

واوضح مكتب الاحصاء الوطني البریطاني في بیان ان اجمالي الوفیات زاد بحوالي 85 الف حالة او ما یمثل 14 بالمئة مقارنة بالمتوسط المسجل خلال السنوات الخمس الماضیة. وكان المستشار الصحي للحكومة البریطانیة البروفیسور كریس ویتي حذر الاثنین الماضي من ان الاسابیع المقبلة ستكون “عصیبة” على المستشفیات والمراكز الصحیة بسبب ارتفاع موجة العدوى من الفیروس.

وقال ویتي في تصریح صحفي ان الفیروس لایزال ینتشر بشكل كبیر خاصة في مناطق الجنوب الشرقي للبلاد وتحدیدا في لندن وضواحیھا ویتزامن ذلك مع انتشار الانفلونزا في فصل الشتاء الامر الذي یضاعف الضغوط على الخدمات الصحیة.

زر الذهاب إلى الأعلى