محليات

وزارة العمل : الترخيص لـ 18 شركة تأجير عمالة

وزارة العمل 2

صراحة – متابعات : كشف مدير عام الإدارة العامة للإشراف على العمالة في وزارة العمل عبدالعزيز الحربي عن وصول عدد الشركات المرخصة لها لتقديم خدمة استقدام العمالة إلى 18 شركة، وأن هذه الشركات ستقدم خدمات التأجير والتوسط شاملة العمالة المنزلية، والعمالة في القطاع العام، والقطاع الخاص وكذلك خدمات الـتأجير والتوسط للعمالة المنزلية.

وقالت: إن لكل شركة استراتيجية يرسمها مجلس إدارتها، وتقدم خطة شاملة لاستراتيجية العمل، وأساليب تغطية الفجوة في السوق السعودية وفقا لاحتياجات العملاء المختلفة لهذه الشركات، حيث تسعى كل شركة إلى استهداف عملائها وتقوم بالطلبات التي تغطي احتياجات عملائها فيما يحقق التنوع المطلوب من وجود هذه الشركات، وبما يلبي الاحتياج الفعلي لكافة القطاعات المختلفة ووفقا لكل كيان من الأنشطة المتاحة أمام الجميع.

وعلمت مصادر أن هناك شركتين تم الترخيص لهما بشكل مبدئي يكون اختصاصهما تقديم الخدمات العمالية للغير فيما يتعلق بالعمالة المنزلية، ونشاطها الثاني بتقديم الخدمات العمالية للغير فيما يتعلق بالقطاع العام والخاص، ونشاطها الثالث تقديم الخدمات العمالية للغير فيما يتعلق بهما معا، وأن عدد التأشيرات التي منحت لشركات تأجير العمالة في حدود الـ 100 ألف تأشيرة.

وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد سقف معين للعدد وإنما حاجة سوق العمل هي من تحددها، ومدى التزام هذه الشركات بمعايير نجاحها التي حددتها الوزارة، حيث إن أحد أهداف الوزارة الاستراتيجية هي أن تصبح هذه الشركات أداة من أدوات الضبط، وتنظيم السوق. فالشركات إذا ما اكتمل عملها ستؤدي إلى تدوير العمالة وفق الاحتياج الفعلي لدى كافة القطاعات. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى