محليات

أمانة القصيم توقف خدمات مكتب هندسي تعامل مع تقسيمات عشوائية

a_0193

 

صراحة – محمد المحسن : أوقفت أمانة منطقة القصيم خدمات أحد المكاتب الهندسية بعد قيامه بعمل رفع مساحي لأرض بمخطط غير معتمد بمدينة بريدة ، و أشار مدير عام إدارة التخطيط العمراني بأمانة منطقة القصيم م.فهد بن محمد الرشيدي أن ممارسة المكتب الهندسي تعد مخالفة صريحة للأنظمة و التعليمات الواردة في هذا الخصوص.

و أوضح م.الرشيدي أن أمانة منطقة القصيم سبق و أن أشعرت كافة المكاتب الهندسية المعتمدة بعدم إعداد أي مخططات تنظيمية أو تجزئة أو تقسيم للأراضي إلا بعد التنسيق مع الأمانة لأخذ الموافقة على الشروع بالعمل من عدمه ، مؤكداً أن التعليمات التي وجهت للمكاتب الهندسية في وقت سابق أشارت إلى أن مخالفة ذلك يعتبر عرضة لإيقاف خدمات المكتب الهندسية.

و كشف م.الرشيدي بأن أمانة المنطقة رصدت أحد المكاتب الهندسية بمدينة بريدة يقوم بعمل رفع مساحي لأرض مخطط غير معتمد ، بالرغم من إشعار المكتب بتعهد خطي بالالتزام بذلك ، و تم إيقاف خدمات المكتب الهندسي لدى أمانة منطقة القصيم بالإضافة إلى كافة بلديات المنطقة.

و أشار م.الرشيدي أن هذا الأمر يأتي ضمن حزمة من الإجراءات المشددة التي تتخذها أمانة منطقة القصيم للسيطرة على التقسيمات العشوائية في المنطقة.​​

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى