محليات

بكميات خزن تتجاوز (2.8) ملايين م3.. “المياه الوطنية” تعلن جاهزيتها لموسم الحج في المدينة المنورة

صراحة – المدينة المنورة: أعلنت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشمالي الغربي اكتمال استعداداتها لموسم حج عام 1445هـ، وجاهزيتها لتقديم الخدمات المائية والبيئية لضيوف الرحمن وزوار الحرم النبوي الشريف والمواقع الدينية بالمدينة المنورة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة- حفظها الله- بتسخير جميع الإمكانات والموارد لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر.

وشملت الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام جاهزية إدارة عمليات توزيع المياه وضخها باستمرار على مدار الساعة إلى المنطقة المركزية والمزارات الدينية، إضافة إلى التنسيق المتواصل مع تحلية المياه، وتوفير كميات خزن تشغيلي واستراتيجي تتجاوز (2.8) ملايين متر مكعب. كما تضمنت الاستعدادات إجراء الصيانة الوقائية لجميع خطوط وتوصيلات المواقع المهمة، إضافة إلى جاهزية أكثر من (1200) موظف ضمن فرق الطوارئ لضمان مباشرة البلاغات الفنية في وقت وجيز، ومساندة الفرق التشغيلية، كذلك التنسيق المستمر مع الجهات المشاركة لتقديم الدعم اللازم.

وأيضًا تضمنت الاستعدادات الخاصة لموسم الحج جاهزية مختبر جودة المياه على مدار الساعة لإجراء التحاليل الكيميائية البيولوجية للتأكد من صلاحية المياه التي يتم ضخها عبر خطوط الشبكة، واستمرار إجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من جودة المياه ومطابقتها للمواصفات القياسية، بمتوسط لا يقل عن (21000) اختبار شهريًا، بمعدل نحو (700) اختبار يوميًا.

وفيما يتعلق بمراقبة شبكات المياه؛ أكملت إدارة التشغيل الذكي استعداداتها لإدارة نظام التشغيل والمراقبة والتحكم في شبكة المياه بالمدينة المنورة، وفق خطة تشغيل محكمة سينفذها فريق عمل يضم أفراد متخصصين من المهندسين والمراقبين والعمالة الفنية المدربة، لمتابعة ضغوط المياه وجودتها في الشبكات والخزانات، والتأكد من تقديم الخدمة على أعلى مستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى