حول العالم
بلاغ عن تعرض ناقلة نفط لمقذوف مجهول في مضيق هرمز.. وسلامة الطاقم وعدم تسجيل أضرار بيئية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) تلقيها بلاغاً عن حادث تعرضت له ناقلة نفط أثناء إبحارها في مضيق هرمز، بعد إصابتها بمقذوف مجهول الهوية، ما تسبب في أضرار بجسر السفينة.
وأوضحت الهيئة، في تحذير أصدرته اليوم، أن جميع أفراد طاقم الناقلة بخير ولم تُسجل أي إصابات، كما لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن أي أضرار بيئية ناجمة عن الحادث.
وأشارت إلى أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في ملابسات الواقعة، داعية السفن العابرة في المنطقة إلى توخي الحيطة والحذر والإبلاغ عن أي أنشطة أو تحركات مشبوهة.
ويأتي الحادث في ظل استمرار التوترات الأمنية في المنطقة، في وقت يُعد فيه مضيق هرمز أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية لنقل إمدادات الطاقة والتجارة العالمية.