محليات

إطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2015 غداً بجدة

الصحة

صراحة – نواف العايد :

يطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يوم غدٍ “الاثنين” فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2015 والتي تأتي تحت شعار “الكرامة في الصحة النفسية” وتنظمها مديرية الشؤون الصحية بجدة ممثلة في إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة بمشاركة مختلف القطاعات الصحية والنفسية ومراكز التأهيل بالمحافظة .
ونوه مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن العسيري بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لدعم القطاع النفسي وخدماته لما له من أهمية اجتماعية وصحية بهدف رفع مستوي الصحة والرفاهية النفسية للمواطن في المجتمع .
كما أوضح مدير عام إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة جدة رئيس اللجنة المنظمة طلال بن محمد الناشري أن الإدارة من أهدافها توحيد جهود التوعية النفسية والاجتماعية بين كل القطاعات للوصول لأكبر شريحة ممكنة .
وذكر أن القطاعات المشاركة هي مستشفي الصحة النفسية بجدة ومستشفي الأمل ومستشفي الملك فهد العام ومراكز الرعاية الصحية الأولية ومركز صحي مدائن الفهد ومركز صحي شرق الخط السريع ومركز صحي الصفا 1 إضافة إلى مشاركة عدد من المدارس بالمحافظة ومركز ردسي مول التجاري .
ونوه بأنه تم توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في التوعية ونشر هذا المفهوم على أوسع نطاق بين مختلف شرائح وفئات المجتمع وزيادة مستوى المعرفة والثقافة بأهمية الصحة النفسية والحفاظ على حقوق المرضى النفسيين وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني للرقي بالخدمات والرسالة التي تقدمها تجاه هذه الشريحة الغالية في المجتمع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى