محليات

انهيار سد تبالة جراء الأمطار وإجلاء سكان القرى المجاورة

0

صراحة – متابعات :

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير اليوم بزيارة تفقدية لسد تبالة الذي انهار أمس جراء الأمطار.
وبتوجيه من أمير منطقة عسير ومدير عام الدفاع المدني قام أمس مدير عام الدفاع المدني بعسير اللواء الشهري بالوقوف على انهيار سد وادي تبالة وتفقد الأمطار والوقوف على الأضرار التي حصلت جراء السيول التي هطلت على بيشة ومحافظاتها، فيما قام الدفاع المدني بانتشال غريق بيشة في وادي بيشة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن منطقة عسير تشهد أمطارا تراوحت من الخفيفة إلى المتوسطة والغزيرة حسب التالي: أبها – تنومة أمطار متوسطة وأبها – البلد من خفيفة إلى متوسطة، أما محافظة خميس مشيط فهي من متوسطة إلى غزيرة ومحافظة ظهران الجنوب – الحرجة متوسطة ومحافظة رجال ألمع متوسطة، فيما شهدت محافظة بلقرن – البشائر أمطارا غزيرة وفي محايل عسير وخميس البحر خفيفة.
وكان سد تبالة غرب بيشة انهار ظهر أمس بالكامل لشدة سيول الوادي التي لم يحتملها السد الذي لم يكتمل إنشاؤه، وهو سد ركامي لا خرساني تبلغ طاقته الاستيعابية 32400000 متر مكعب.
وكان الدفاع المدني في بيشة بالتعاون مع التربية والتعليم ووزارة المالية قد قام بإخلاء عدد من سكان القرى الواقعة على ضفاف وادي تبالة من مركز تبالة جنوبا حتى قرية الصبيحي شمالا وإيوائهم في بعض المدارس والشقق، كما أغلق جسرا الثنية وتبالة ومنع المرور عليهما أو الدخول لتلك المراكز في ظل سقوط أعمدة كهرباء بالوادي. ( عكاظ )

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى