محليات

آل الشيخ يبحث مع وزير الشؤون الدينية السوداني سبل تعزيز العمل المشترك في المجالات الإسلامية

صراحة – الرياض : التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في جدة اليوم بمعالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان الدكتور نصر الدين مفرح والوفد المرافق له وعدد من المسؤولين.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية تناولت سبل تعزيز العمل المشترك في المجالات الإسلامية ورؤية البلدين في مكافحة التطرف والغلو والإرهاب، وتعزيز فهم الخطاب الديني المعتدل القائم على الوسطية والاعتدال، والتعاون في مجالات العناية بالمساجد وتأهيل وتدريب الأئمة والخطباء وعقد اللقاءات والمؤتمرات، والاستفادة من تجربة المملكة في خدمة القرآن الكريم ونشر السنة والعناية ببيوت الله والدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال.
وقال وزير الشؤون الإسلامية: “إن المملكة العربية السعودية هي قلب العالم الإسلامي ومهبط الوحي وتحتضن أطهر بقاع الأرض، ورسالتها تجاه المسلمين والبشرية سامية وعظيمة تتمثل في نبذ الغلو والتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال في العالم وفق ماجاء بالقرآن الكريم والسنة النبوية ووفق فهم السلف الصالح للكتاب والسنة”.
وبيّن معاليه أن ماتم خلال اللقاء من مباحثات يؤكد العلاقات المتميزة بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون في جميع المجالات التي تخدم الشعب السوداني وتسهم في نشر تعاليم وقيم الإسلام دين الوسطية والاعتدال, مبيناً أن وزارة الشؤون الإسلامية -وفق توجيهات القيادة الرشيدة- تسعى إلى تعزيز التعاون المشترك مع نظيراتها بدول العالم لخدمة الشعوب الإسلامية.
من جانبه أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني أن المملكة تمثل العمق الإسلامي العظيم للأمة الإسلامية، وهي المكان الذي انبثقت منه دعوة الإسلام وانتشرت في أنحاء المعمورة، مضيفاً أن هذا التاريخ يمكّن المملكة من أن تؤدي الدور المحوري والريادي في الحاضر والمستقبل لصالح الأمة الإسلامية، وتجسيد معاني الوسطية والاعتدال ، ومناهضة التطرف والإرهاب.
ونوه بما حمله اللقاء من اتفاق وتوافق على هذه الأسس والمبادئ والكليات العامة والأهداف والمرامي العظيمة للإسلام، وأن تكون في أرض الواقع، وذلك بتدريب الأئمة والدعاة وإيصال المصاحف إلى عموم الشعب السوداني، وخاصة من هم في المناطق التي انتشرت فيها الحروب.
وأكد معاليه توافق الرؤى بين الوزارتين حول مناهضة التطرف والتصدي للجماعات المتطرفة كالإخوان المسلمين الذين نشروا الفتن والحروب وكانوا سبباً في تشويه سمعة الإسلام دين الوسطية والاعتدال ، والتأكيد على التعاون لنشر الوسطية والاعتدال.
وثمن الدور المميز الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في خدمة بيوت الله والعناية بها، ونشر وطباعة المصحف الشريف عبر مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة، والعناية بالمنابر الدعوية والمحافظة على تقوية اللحمة الوطنية التي تؤكد عليها الأصول الإسلامية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى