محليات

أمانة جدة تحصد المركز الأول في برنامج يسر الوطني ضمن القطاع البلدي

23032016-22294-103559

 

صراحة – محمد المحسن : حصدت أمانة محافظة جدة المركز الأول بين القطاعات البلدية في قياس التحول ببرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” الذي يتكون من أربع مراحل هي البناء، والإتاحة، والتميز والتحسين، ثم مرحلة التكامل، حيث حققت الأمانة إنجازاً في مرحلة التميز والتحسين بنسبة بلغت 92,61% محتلة المركز الـ 5 من بين 12 جهة حكومية وصلت لهذه المرحلة المتقدمة.

وجرت عملية قياس 162 جهة حكومية وفق منهجية علمية جرى إعدادها من قبل فريق قياس وطني يضم نخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الوطنية مسترشدين بأفضل التجارب الدولية في هذا المجال، كما أن المسوحات الميدانية والتحليل كلف من فريق وطني تم تكليفهم بهذه المهمة.

وأوضح معالي أمين محافظة جدة أ.د. هاني بن محمد أبوراس أن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة الأمانة الإستراتيجية للتحول إلى الحكومة الإلكترونية وفق برنامج التحول الوطني، مشيراً إلى أن أمانة جدة انتقلت من مرحلة الإتاحة التي كانت عليها إلى مرحلة التميز والتحسين وهي أعلى مراحل التحول الإلكتروني.

وأكد أن الأمانة تسعى لتحقيق أفضل المعايير في أنظمتها وخدماتها الإلكترونية التي اسهمت في زيادة ملحوظة لعدد المعاملات المنجزة إلكترونياً وتهدف إلى الوصول لمرحلة التكامل في جانب التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

يشار إلى أن أمانة محافظة جدة قد تمكنت من استكمال سحابتها الحاسوبية والبدء كذلك في استخدام تقنيات صديقة للبيئة، وذلك ضمن منظومة التقنيات الذكية ومبادرة التحول الخاصة بالمدينة الذكية التي دشنتها منذ عامين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى