محليات

أمير منطقة جازان يفتتح الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال بجامعة جازان

index

صراحة – جازان : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم ، الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال ، الذي تنظمه جامعة جازان ، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الإدارة العليا ، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع .
وبُدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى وكيل جامعة جازان للشئون الأكاديمية الدكتور سلطان بن حسن الحازمي كلمة أوضح خلالها أن الملتقى الذي تنظمه وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة ، يسعى لتشخيص واقع الإبداع المعرفي وريادة الأعمال وبيان دورها في خفض نسبة البطالة ودعم اقتصاديات المعرفة ، إلى جانب تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وإبراز دور المبادرات الرسمية والمجتمعية بالمملكة ، وذلك بإشراك عدد كبير من رواد الأعمال الفعليين للمشاركة بتجاربهم ، والتعرف على تجارب ريادة الأعمال النسائية في المملكة .
وأفاد أن اللقاء يستهدف الطلاب والطالبات ، ورواد ورائدات الأعمال ، وأعضاء هيئة التدريس والمؤسسات الحكومية والأهلية الداعمة لريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة.
وبين أن الملتقى  سيناقش على مدى يومين أهمية دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في مواكبة المستجدات في مجال ريادة الأعمال ، وتعميق مفهوم حاضنات الأعمال وحدائق المعرفة سواء كانت تقنية أو ريادية ، إلى جانب استعراض لأبرز تجارب رواد الأعمال .
عقب ذلك دشّن سمو أمير منطقة جازان أول معمل للابتكار بجامعة جازان ” فاب لاب – جامعة جازان “، الذي يهدف لمساعدة طلاب الجامعة والمبتكرين من المجتمع المحلي ، بتقديم تدريبات عملية للمبتكرات .
بعد ذلك ألقى وكيل جامعة الملك سعود لتطوير الأعمال الدكتور محمد بن أحمد السديري كلمة المتحدثين في الملتقى ، أكد خلالها أهمية هذا الملتقى الذي يضم نخبة مميزة من المتخصصين والمهتمين بريادة الأعمال ، مبرزا دور الجامعات السعودية في قيادة دفة الإبداع والريادة ، واحتضانها للأفكار الإبداعية ورسم خارطة لمسيرة الإبداع ، مشددا على أهمية دعم وتشجيع الخريجين لابتكار الوظائف بدلا عن البحث عنها بما يسهم في تحقيق التنوع والتوازن الاقتصادي .
إثر ذلك جرى توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة جازان ومجلس الشباب بالمنطقة .
وفي ختام الحفل كرّم سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز المشاركين ورعاة الملتقى الأول للإبداع وريادة الأعمال ، معربا عن سعادته بافتتاح الملتقى وأمنياته أن يحقق أهدافه التي تعود بالفائدة على أبناء الوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى